Accessibility links

logo-print

بوش يهنئ المسلمين بعيد الفطر ويؤكد ازدياد قوة أميركا بمساهمات المسلمين الأميركيين


هنأ الرئيس بوش المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك في بيان أصدره البيت الأبيض الإثنين وأعرب عن تقديره لعلاقات الولايات المتحدة مع الدول الإسلامية في شتى أنحاء العالم، وقال إن عيد الفطر يوفر للناس من جميع الديانات فرصة للتأمل في القيم المشتركة بينهم.

وفيما يلى نص ذلك البيان:

"يطيب لي أن أبعث بتهنئتي للمسلمين في الولايات المتحدة وبقية أنحاء العالم بعيد الفطر المبارك.

إن الدين الإسلامي دين عظيم تجاوز الانقسامات العنصرية والعرقية، وجلب الأمل والطمأنينة للعديد من الناس. وطيلة شهر رمضان صام المسلمون لتركيز تفكيرهم على عقيدتهم وتوجيه قلوبهم لأعمال البر. ويحتفل المسلمون في نهاية ذلك الشهر الكريم بعيد الفطر المبارك الذي يشكر فيه المسلمون الله على هدايته وبركاته لهم، وذلك بتجمُّع الأسر والأصدقاء وتبادل الأطعمة التقليدية والعطف على المحتاجين.

إن أميركا تزداد قوة بالمساهمات العديدة للمسلمين الأميركيين، ونحن نقدِّر علاقاتنا مع الدول الإسلامية في شتى أنحاء العالم. أن عيد الفطر يوفر للناس من جميع الديانات فرصة للتأمل في القيم المشتركة بينهم والصداقات التي تربط بين جميع معتنقي الديانات التي لبَّت دعوة إبراهيم.

إنني وقرينتي لورا نبعث بأطيب تمنياتنا للمسلمين بعيد سعيد، متمنين لهم الصحة والسعادة والازدهار في العام المقبل. عيد مبارك.
XS
SM
MD
LG