Accessibility links

خامنئي: يتعين على الشعب العراقي أن يقوم بكل شيء ممكن لتفادي نزاع طائفي


دعا المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي اليوم الثلاثاء العرب وخصوصا العراق ولبنان والفلسطينيين إلى الحفاظ على وحدتهم في مواجهة سعي الولايات المتحدة إلى زعزعة استقرار المنطقة.
وقال خامنئي في خطبة ألقاها بمناسبة حلول عيد الفطر إنه يتعين على الجميع التيقظ في المنطقة، جميع الدول العربية ، العراق ولبنان وفلسطين والدول المسلمة الأخرى ينبغي أن تكون يقظة.
وأضاف قائلا أمام الآلاف من الإيرانيين الذين احتشدوا في طهران، إنه يتعين على الجميع أن يحرصوا على ألا تؤدي أفعالهم إلى تنفيذ مخططات خيانة جديدة من جانب الصهاينة والولايات المتحدة.
وحضّ خامنئي الفلسطينيين على الحفاظ على وحدتهم في ظل النزاع بين حركتي حماس وفتح. وقال إن الأشقاء الفلسطينيين من مختلف المجموعات والفصائل يجب أن يدركوا أن وحدتهم هي العامل الأكثر أهمية لانتصارهم.
وحذرهم من سعي الأعداء إلى التسبب بانقسامهم وتدبير المؤامرات ضدهم.
وتطرق خامنئي إلى لبنان ونزاع الـ34 يوما بين حزب الله الشيعي وإسرائيل في الصيف الفائت، داعيا الشعب اللبناني إلى الحفاظ على وحدته ومقاومته.
وقال عن العراق إنه يتعين على الشعب العراقي أن يقوم بكل شيء ممكن لتفادي نزاع طائفي، في إشارة إلى المواجهات الدموية بين الشيعة والسنة.
جدير بالذكر أن إيران تحتفل اليوم الثلاثاء بأول أيام عيد الفطر.
XS
SM
MD
LG