Accessibility links

القيادة الأميركية تعلن عن مقتل جنديين أميركيين وعن استمرار البحث عن الجندي المخطوف


أعلنت القيادة الأميركية الثلاثاء أن جنديين أميركيين آخرين قتلا في العراق ما يرفع إلى 91 حصيلة الخسائر الأميركية في العراق منذ بداية أكتوبر /تشرين الأول.
وتوفي جندي الثلاثاء متأثرا بجروحه بعد انفجار قنبلة يدوية الصنع إثر مرور سيارة الدورية عليها في وسط بغداد. وقتل جندي آخر الأحد في ظروف مشابهة في حي جنوب شرق العاصمة العراقية.
وقتل الإثنين عنصران من المارينز في محافظة الأنبار حيث ينشط المسلحون السنة وتنظيم القاعدة، متأثرين بجروح أصيبا بها في مواجهة، كما أوضح بيان عسكري. وفي محافظة الأنبار أيضا، قتل عنصر من المارينز ينتمي إلى وحدة قتالية الإثنين.
من جهة أخرى، أعلن الجيش الأميركي عن تعرض جندي أميركي من أصل عراقي للخطف بعد أن اعتبر مفقودا مساء الإثنين في بغداد، وتتواصل عمليات البحث للعثور عليه.

وقال بيان للقيادة العسكرية الأميركية إن الجندي اختطف بعد مغادرته المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد حيث يوجد مقر الحكومة العراقية والسفارة الأميركية، لزيارة عائلته في المدينة.

والجندي الأميركي هو من أصل عراقي وعمل مترجما. واعتبر مفقودا عندما كان معظم العراقيين عائدين إلى منازلهم للاحتفال بعيد الفطر. وأضاف البيان أن الجندي غادر المنطقة الخضراء لزيارة عائلته وخطف بينما كان في منزل أقربائه.
وأوضح أن رجالا ملثمين وصلوا في ثلاث سيارات وقيدوا الجندي وأرغموه على الصعود إلى إحدى السيارات.
واشار البيان إلى أن أقرباءه الذين كانوا في المنزل لحظة الخطف أعلنوا أن الخاطفين اتصلوا بهم من الهاتف النقال للجندي.

وقال البيان أيضا أن عمليات البحث ستتواصل حتى العثور على الجندي. وأعلن الجنرال جيمس ثورمان قائد القوات الأميركية في بغداد أنه سيجري استخدام كل الوسائل المتوفرة لدى القوة المتعددة الجنسيات للعثور على هذا الجندي سالما.
وقد جرت عمليات البحث التي قامت بها القوات الأميركية في حي الكرادة وسط المدينة خصوصا. وتم تفتيش محطة تلفزيون الفرات ومسجد في المنطقة. ويعتبر شهر تشرين الأول/أكتوبر الأكثر دموية منذ بداية العام بالنسبة إلى الجيش الأميركي منذ غزو العراق في مارس/ آذار 2003.
وينتشر حاليا 140 ألف جندي أميركي في العراق. ومنذ 2003 قتل 2797 جنديا أميركيا أو عاملا لدى الجيش الأميركي في العراق بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى أرقام البنتاغون.
XS
SM
MD
LG