Accessibility links

logo-print

سبع دول عربية تسعى للمنافسة على المراكز الأولى في بطولة العالم لكمال الأجسام


تسعى سبع دول عربية من بينها مصر إلى المنافسة على المراكز الأولى في بطولة العالم لكمال الأجسام التي ستقام بجمهورية التشيك في الفترة من 28 أكتوبر /تشرين الأول الجاري حتى الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال عادل فهيم رئيس الاتحادين المصري والافريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام إن بطولة العالم ستشهد منافسات ساخنة هذه المرة نظرا لمشاركة 70 دولة في البطولة. وأضاف فهيم لرويترز الأربعاء "تغادر بعثة منتخب مصر الى التشيك صباح الخميس ونأمل الفوز باللقب خاصة بعد انجاز لاعبينا بالفوز ببطولة المتوسط."

وتابع فهيم "هناك اهتمام كبير من الدول العربية برياضة كمال الأجسام وهناك ست دول بالإضافة إلى مصر ستشارك في بطولة العالم وهي الجزائر والإمارات وليبيا وتونس وقطر وسوريا."

يرأس بعثة مصر عادل فهيم ومعه مصطفى نوري مدير البعثة إضافة إلى الحكمين مصطفى حفظي ومحمد كمال والمدربين عصمت صادق وعبد الرحمن ابراهيم.

وتضم البعثة سبعة لاعبين على رأسهم أنور العماوي والشحات مبروك وكلاهما يحتفظ بالرقم القياسي للفوز ببطولات العالم وحصلا على البطولة ثماني مرات.

كما تضم البعثة أيضا اللاعبين محمد عثمان واحمد حمودة ويسري السيد وشريف الشيوي واحمد عصمت ومحمد متولي. واحتل منتخب مصر المركز الثاني في بطولة العالم التي أقيمت بالصين العام الماضي وحصلت فيها سلوفاكيا على المركز الأول.

كما فاز المنتخب المصري خلال سبتمبر/ أيلول الماضي ببطولة أفريقيا لكمال الأجسام التي أقيمت في القاهرة وحصل أيضا على بطولة البحر المتوسط بكرواتيا في بداية الشهر الجاري.

XS
SM
MD
LG