Accessibility links

logo-print

فيفا يؤكد ثقته المطلقة بنجاح جنوب أفريقيا في تنظيم مونديال 2010


أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الثلاثاء ثقته المطلقة بنجاح جنوب أفريقيا في تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة عام 2010.

وقال اموس ادامو عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا في ورشة عمل ينظمها الاتحاد الدولي لمدة يومين في كيب تاون "يمكنك ان ترى جهودا كبيرة كما ان الوقت موضوع في الحسبان... لذا فاننا لسنا في مرحلة تعترينا فيها المخاوف بشأن امكانية اقامة البطولة ام لا."

وأشار إلى أنه لا يشعر بأي مخاوف من أن تتسبب الجريمة والارتباك في عمليات إقامة البنية التحتية في خروج البطولة عن مسارها. وقال ادامو خلال اجتماع مع مسؤولين من الفيفا ومجموعة من الوزراء في جنوب افريقيا على رأسهم الرئيس ثابو مبيكي "نحن في مرحلة التخطيط والنظر فيما يمكن القيام به... الفيفا لا يزال لديه ثقة مطلقة في جنوب افريقيا."

وكان مبيكي قد قال في وقت سابق إن جنوب افريقيا ستستضيف بطولة لكأس العالم ستحقق "نجاحا مبهرا" بشكل يقضي على الشكوك المثارة حول قدرة أفريقيا على استضافة الحدث الكروي الأول عالميا.

واقر رئيس جنوب افريقيا بان هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به قبل أن تستضيف القارة السوداء أول بطولة من هذا النوع في تاريخها.

وقد تساءل منتقدون عما إذا كان بإمكان جنوب أفريقيا توفير الملاعب والفنادق لنحو 500 ألف من الأجانب وحوالي ثلاثة ملايين من السكان المحليين يتوقع متابعتهم للحدث إضافة إلى حمايتهم من المستويات المرتفعة للجريمة في البلاد.

وأكد تشارلز نيكاكولا وزير السلامة والأمن أن البلاد لديها الموارد لتأمين السياح مشيرا إلى النجاح الذي حققته وزارته مؤخرا في التصدي للجريمة.

وقال مارتينوس فان سكالكيوك وزير السياحة انه وللمرة الأولى يتم التعاقد مع منشآت مثل فنادق الاستجمام ودور الضيافة كنزل لمشجعي كرة القدم كما وافقت الفنادق في بوتسوانا وسوازيلاند المجاورتين على المشاركة في هذه الجهود.

XS
SM
MD
LG