Accessibility links

الاتحاد الدولي لكرة القدم يستبعد كينيا عن جميع المسابقات الدولية حتى إشعار آخر


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأربعاء عن استبعاد كينيا عن جميع المسابقات الدولية لأجل غير مسمى، لتكون ثاني عقوبة من هذا النوع تصدر بحق هذا البلد خلال عامين.

وأكدت الرسالة التي تلقاها الاتحاد الكيني من قبل نظيره الدولي الأخبار التي تداولتها الصحف المحلية الثلاثاء، بحيث اشارت الى إمكانية صدور عقوبة من هذا النوع بسبب استمرار تدخل السلطات الحكومية بشؤون الاتحاد المحلي، وفشل القيمون على اللعبة في توحيد البطولة المحلية المقسومة حاليا إلى بطولتين، بالاضافة الى حل بعض المشاكل المستعصية في كرة القدم الكينية.

ويطالب الاتحاد الدولي كينيا الالتزام بالخطة الإصلاحية المؤلفة من 28 بند بهدف إعادة بعض النظام إلى اللعبة في هذا البلد الافريقي الذي كان اصدر الفيفا بحقه في فترة سابقة عقوبة مماثلة مدتها ثلاثة اشهر.

يذكر ان لجنة الطوارئ في الفيفا رفعت في اب/اغسطس 2004 العقوبات المفروضة على كينيا بشكل مؤقت، بعد أن كانت قد جمدت جميع نشاطاتها الدولية.

وجاء قرار رفع العقوبات نتيجة للجهود التي قامت بها لجنة التطبيع برئاسة رئيس اللجنة الاولمبية الكينية كيبتشوغ كينو كي يتمكن الاتحاد المحلي من معاودة نشاطاته وتأمين عودة الأندية المنشقة الى كنفه.

XS
SM
MD
LG