Accessibility links

بيريتس ينفي إطلاق مقاتلتين إسرائيليتين النار قرب بارجة ألمانية قبالة السواحل اللبنانية


أعلنت وزارة الدفاع الألمانية أن طائرتين حربيتين إسرائيليتين حلقتا فوق سفينة ألمانية تقوم بدورية مقابل السواحل اللبنانية.
ونقلت صحيفة ألمانية عن مسؤول في الوزارة قوله أمام لجنة برلمانية في برلين الأربعاء إن الطائرتين من طراز F-16 وأنهما حلقتا فوق السفينة على ارتفاع منخفض وأطلقتا النار مرتين في الهواء، كما استخدمتا إجراءات الحماية التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتفادي أي صواريخ يمكن أن تطلق عليهما.
ولم يذكر المسؤول موعد أو سبب وقوع الحادث، ولكنه أكد وقوعه دون تقديم تفاصيل إضافية بانتظار نتائج التحقيقات الجارية الآن.
هذا وقالت متحدثة إسرائيلية إن وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس نفى في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني فرانتز يوزف جونغ الأربعاء إطلاق الطائرات الإسرائيلية النار قرب بارجة ألمانية كانت تبحر مقابل السواحل اللبنانية، كما أكد له أن إسرائيل لا تنوي مهاجمة القوات الألمانية.
واقترح الوزير الإسرائيلي على نظيره الألماني الذي سيلتقيه الأسبوع المقبل في إسرائيل تعزيز التنسيق بين الجيش الإسرائيلي والقوات البحرية الألمانية المرابطة مقابل السواحل اللبنانية في إطار مهمة القوة الدولية الموقتة في لبنان يونيفل.
وكانت ألمانيا قد تولت قبل 10 أيام قيادة قوة يونيفل البحرية وأرسلت لهذا الغرض ثماني سفن و1000 من رجالها وذلك لمنع تهريب أي أسلحة وللمحافظة على وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.
XS
SM
MD
LG