Accessibility links

هندوراس تفاوض مارادونا لتدريب منتخبها ومشجعوه يقيمون تمثالا له في الأرجنتين


أعلن رئيس اتحاد كرة القدم في هندوراس رافائيل كالياس أن الاتحاد يفاوض أسطورة الملاعب الارجنتيني دييغو مارادونا لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم.

ووصل مارادونا الذي سبق له العمل مرتين كمدرب إلى هندوراس الواقعة في أميركا الوسطى الأربعاء ومن المقرر أن يلتقي مع مسؤولي اتحاد كرة القدم بها.

وقال كالياس إن مارادونا يرحب بتدريب منتخب هندوراس، وأضاف :"انه الشخص المناسب الذي سيعطينا الشهرة على مستوى كرة القدم العالمية."

وسبق لمارادونا تولي مسؤولية تدريب ديبورتيفو مانديو الارجنتيني المغمور في عام 1994 كما درب نادي ريسينج كلوب الاكثر شهرة في العام التالي.

ولم يحقق مارادونا نجاحا يذكر مع الفريقين. ورغم ذلك كان يعلن اسمه من بين المرشحين لتولي تدريب منتخب الأرجنتين في كل مرة كان المسؤولون يبحثون عن مدرب جديد.

ووصلت هندوراس إلى نهائيات كاس العالم لكرة القدم مرة واحدة في تاريخها وكان ذلك في اسبانيا عام 1982 وخرجت وقتها من الدور الأول من البطولة.

من جهة أخرى، سيدشن الاحد المقبل تمثال لأسطورة كرة القدم الارجنتيني مارادونا تقديرا لموهبته الفذة في الملاعب، في المتحف التابع لنادي بوكا جونيورز الواقع في ملعب "بومبونييرا" الشهير في العاصمة بوينس ايريس.

ويبلغ طول التمثال المصنوع من الاسمنت والبرونز أكثر من ثلاثة أمتار ووزنه حوالي 300 كلغ، وتحمل مئات من المشجعين من دول مختلفة تكلفة التمثال.

ويعتبر مارادونا من أعظم اللاعبين الذين أنجبتهم ملاعب الكرة وقاد منتخب الأرجنتين للفوز في بطولة العالم 1986 في المكسيك عندما سجل هدفا شهيرا بيده في مرمى انكلترا في ربع النهائي، ويعشقه جمهور فريقه السابق بوكا جونيورز بطريقة تشبه العبادة. وسيزاح الستار عن التمثال خلال لقاء بوكا وارجنتينوس جونيورز، بيد ان حضور مارادونا لم يتأكد بعد.

XS
SM
MD
LG