Accessibility links

logo-print

انتر ميلان يتصدر الدوري الإيطالي مجددا بفارق الأهداف عن باليرمو


صعد انتر ميلان حامل اللقب مجددا إلى صدارة الدوري الإيطالي الأربعاء عقب الفوز الكبير الذي حققه على ضيفه ليفورنو بنتيجة 4-1.

وتقدم انتر ميلان بهدف سجله لاعب ليفورنو الفرنسي مارك فريتزيل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية من المباراة عرضية الاوروغوياني الفارو ريكوبا. ولم ينتظر انتر ميلان كثيرا حتى يعزز تقدمه بهدف ثان سجله المدافع ماركو ماتيزياتزي برأسه اثر ركلة حرة نفذها ريكوبا في الدقيقة 13 من المباراة.

وتمكن كريستيانو لوكاريلي من تقليص الفارق لليفورنو برأسية اثر عرضية من الغاني صاميول كوفو في الدقيقة 70، الا ان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اضاف الهدف الثالث لانتر ميلان بتسديدة من حدود المنطقة اثر تمريرة من الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة 71 ، قبل ان يعزز الارجنتيني خوليو كروز تقدم فريق المدرب روبرتو مانشيني بهدف رابع من كرة رأسية مستفيدا من خطأ حارس مرمى ليفورنو في الدقيقة 78.

ورفع انتر ميلان رصيده إلى 18 نقطة واستعاد الصدارة مجددا بفارق الأهداف عن باليرمو الذي تمكن من الفوز على ضيفه ميسينا بنتيجة 2-1. وكان ميسينا افتتح التسجيل بهدف كبكر أحرزه كريستيان ريغانو من كرة رأسية وضعته في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف.

وتمكن المدافع الدولي كريستيان زاكاردو من معادلة النتيجة لباليرمو بعد ركلة ركنية نفذها فرانكو بريينزا فوصلت الى الاسترالي مارك بريشيانو الذي حولها بدوره نحو زاكاردو الذي وضعها برأسه داخل شباك الحارس ماركو ستوراري في الدقيقة 25. فيما تمكن لاعب الوسط المتألق انطونيو دي ميكيلي باليرمو من إحراز هدف الفوز لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 41 من المباراة.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة الإيطالية اهدر روما نقاطا جديدة بتعادله مع ضيفه اسكولي بهدفين لكل منهما. وافتتح لاعب روما السابق ماركو ديلفيكيو التسجيل لاسكولي برأسية مستفيدا من خطأ دفاعي للفرنسي فيليب ميكسيس في الدقيقة 22، ثم انتظر فريق العاصمة حتى الدقيقة 50 ليعادل له القائد فراشيسكو توتي من ركلة حرة.

ولم تدم فرحة روما كثيرا اذ تقدم ضيفه مرة جديدة عبر البديل الكرواتي ساسا بييلانوفيتش في الدقيقة 64 من كرة رأسية ، قبل ان يخطف ميكسيس هدف التعادل لروما بعد متابعته ركلة حرة نفذها توتي وصدها الحارس المخضرم جانلوكا باليوتا في الدقيقة الأخيرة من الزمن الأصلي للمباراة.

وعلى ملعب "بينتيغودي" استعاد ميلان ، شيئا من توازنه بعد 3 تعادلات وخسارة في المرحلة السابقة من الدوري، بفوزه على مضيفه كييفو بهدف يتيم. ويدين ميلان بفوزه إلى المدافع التشيكي مارك يانكولوفسكي الذي سجل الهدف الوحيد بتسديدة قوية من حوالي 25 مترا اسكن من خلالها الكرة في الزاوية اليسرى للحارس فينشنزو سيسينيانو . - ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 18 نقطة من 8 مباريات

2- باليرمو 18

3- روما 14

4 - اودينيزي 13

5- اتالانتا 13

XS
SM
MD
LG