Accessibility links

logo-print

الصحف التونسية ترجع قرار إغلاق السفارة في قطر إلى استهداف تونس بشكل متعمد


شنت الصحف التونسية الصادرة الخميس حملة عنيفة على قناة الجزيرة وعلى قطر في سياق دفاعها عن قرار الحكومة التونسية إغلاق سفارتها في الدوحة.
فقد اعتبرت صحيفة الصباح القرار التونسي بأنه رد فعل مشروع وضروري على استهداف تونس بشكل متعمد ومستمر من قبل قناة تحولت إلى ما وصفته ببوق دعاية سمجة.
وقالت الصحيفة إن قناة الجزيرة كانت قد شنت حملة شعواء على تونس لدعوتها كل دول العالم بلا استثناء إلى القمة العالمية حول مجتمع المعلومات قبل أكثر من عام، وذلك في إشارة إلى دعوة إسرائيل.
وأضافت أن دولة قطر تدعو اليوم وزيرة خارجية إسرائيل لتحل ضيفة مبجلة على الدوحة في آخر الشهر لتنير سبيل العرب نحو أقوم المسالك المؤدية إلى الديموقراطية فيما تتناول الجزيرة الموضوع بهدوء غريب.
من جهتها، قالت صحيفة الشروق إن قرار إغلاق السفارة التونسية في الدوحة نتاج طبيعي لعواصف سببتها قناة الجزيرة بإصرارها على تصريف الإساءات لتونس تحت لافتة حرية التعبير أو الرأي والرأي الآخر.
واتهمت السلطات القطرية بالاكتفاء بالتستر وراء ما وصفته باستقلالية مزعومة للقناة ووراء مقولات ظاهرها دسم وباطنها سم.
وكانت تونس قد قطعت علاقاتها الديبلوماسية مع قطر بعد أن بثت قناة الجزيرة مقابلتين مع المعارض التونسي منصف المرزوقي دعا فيهما إلى العصيان المدني في تونس، كما شنت على تونس حملة في وقت سابق لمعارضتها الحجاب.
XS
SM
MD
LG