Accessibility links

الانترنت عامل هام في الإنتخابات التشريعية الأميركية


أصبحت مواقع الانترنت المزودة بلقطات الفيديو القصيرة
والمدونات الإلكترونية التي تُعرف بالـ (بلوغز - Blogs) عاملا محوريا في حملات الانتخابات الأميركية حيث تفوقت على الصحافة التقليديةجرأة وإنتشارا.حيث ان بمقدور متصفحي الانترنت الإطلاع على آراء جريئة حول المرشحين لا تخضع لمقص الرقيب. وتحظى مواقع مشهورة مثل You Tube و the Daily Kos وRedState باهتمام متزايد من جمهور الناخبين في الولايات المتحدة مما قد يؤثر على الرأي العام ونتائج الانتخابات التشريعية في نوفمبر القادم.

و قال مدير معهد American life Project internet and بواشنطن ، لي رينه، إن المدونين باتوا بمثابة صحفيين وناشري لقطات الفيديو القصيرة بمثابة مراسلي محطات التلفزة، فالانترنت اصبح وسيلة اعلام جديدة لها دورها في الاوساط السياسية.

و تبين جليا تأثير هذه الوسيلة الجديدة على الحملات الانتخابية الراهنة عبر العدد الكبير من مقاطع الفيديو التي تعرض مواقفا محرجة لبعض المرشحين.

و من اشهر مقاطع الفيديو التي نشرت على الانترنت ، ذلك الذي يبين السناتور الجمهوري عن ولاية فرجينيا جورج الان، الذي ضبطته الكاميرا قبل أسابيع وهو يستخدم لفظا عنصريا macaca" و "تعني القرد" في إشارة الى احد العاملين مع منافسه الديمقراطي.

و قد تدنت إثر ذلك شعبية جورج الان بشكل كبير، وفق استطلاعات الراي العام، بعد نشر مقطع الفيديو على موقع you tube الذي يزوره اكثر من 20 مليون مستخدم في الشهر.

و من الذين تأثرت شعبيتهم أيضا بالمقاطع المنشورة علىyou tube السيناتور الجمهوري عن ولاية مونتانا كونراد بيرنس و الذي اظهرة الفيديو غافيا اثناء احدى جلسات الكونغرس.
وقال جو تريبي الذين أدار حملة المرشح الديمقراطي هوارد دين، وهو أول من استخدم الانترنت لجمع التبرعات لحملة انتخابية ولحشد الناخبين، بانه يعتقد بان شبكة الانترنت ستلعب دورا أساسيا في المستقبل أثناء الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة و خارجها .
وأضاف لي رينيه انه رغم ان الاستطلاعات قد بينت تأثير المدونات ومواقع الانترنت المزودة بلقطات الفيديو القصيرة على الراي العام يبقى السؤال المطروح هو ما مدى تأثير الوسائل الاعلامية الجديدة ، يوم التصويت الفعلي.
XS
SM
MD
LG