Accessibility links

كولو كولو يصعد لقبل نهائي بطولة سودامريكانا للقدم



فاز فريق كولو كولو التشيلي على مضيفه الارجنتيني جيمناسيا-لا بلاتا بهدفين دون مقابل في في مباراة حفلت بالخشونة والتوتر ليصعد الى الدور قبل النهائي لبطولة سودامريكانا لكرة القدم.
أحرز امبرتو سوازو وجونزالو فيرو هدفين لكولو كولو في الشوط الثاني من المباراة التي جرت أمس الخميس ليسجل فوزا مقنعا خارج أرضه ويفوز بمجموع لقائي الذهاب والعودة على الفريق الارجنتيني بنتيجة .6-2
حفلت المباراة بالتوتر حتى قبل انطلاقها نظرا لما حدث في لقاء الذهاب الذي أقيم في شيلي الاسبوع الماضي والذي ألغاه الحكم في الدقيقة 86 بعد اصابة لاعب من فريق جيمناسيا الارجنتيني بحجر صغير القي عليه من المدرجات.
وكان كولو كولو متقدما 4-1 عندما الغيت المباراة وقررت اللجنة المنظمة مع ذلك اعتماد النتيجة كما هي رغم اعتراضات الفريق الارجنتيني الذي قال انه يستحق احتساب النتيجة لصالحه.
ورفض فريق جيمناسيا السماح بدخول أي مشجع لفريق كولو كولو في مباراة العودة بالارجنتين الى الملعب يوم الخميس انتقاما لما حدث وحتى لا يقع مع لا يحمد عقباه.
شهد الشوط الاول الكثير من التوتر بين اللاعبين وأنذر الحكم اللاعب سانتياجو سيلفا مهاجم جيمناسيا بعد أن ضرب برأسه بطن لاعب من فريق كولو كولو.
وانتهى الشوط الاول باشتباك بين لاعبي الفريقين اثناء مغادرتهم الملعب للاستراحة بين الشوطين.
ورغم الدعم والمؤازرة الكبيرة من 40 الف مشجع اكتظ بهم الملعب فشل فريق جيمناسيا صاحب الارض والجمهور في الاستفادة من الفرص التي أتيحت له ولم يكن مفاجأة أن يتقدم كولو كولو بهدفه الاول بعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.
وتعرض صانع العاب كولو كولو ماتياس فرنانديز لعرقلة في منطقة جزاء جيمناسيا ليحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الشيلي احرز منها سوازو سابع هدف له في البطولة.
واحتسب الحكم ركلة جزاء اخرى للفريق الضيف في الدقيقة 67 وسددها فرنانديز لكن خوان كارلوس اولاف حارس جيمناسيا تصدى لها.
لكن بعد 12 دقيقة أصلح فرنانديز خطأه عندما استحوذ على الكرة في وسط الملعب ومررها لفيرو الذي سددها من حافة منطقة الجزاء في مرمى جيمناسيا.
وفقد لاعبو جيمناسيا أعصابهم بعد دخول الهدف الثاني في مرمامهم وطرد الحكم المهاجم سباستيان دوباربييه في الدقيقة 71 لعرقلته الفارو اورمينو لاعب كولو كولو من الخلف ثم عاد الحكم ليطرد خوان شوفاز في الدقيقة 89 بعد ان دخل بكلتا قدميه في صدر حارس مرمى كولو كولو سباستيان سياس.
XS
SM
MD
LG