Accessibility links

تأكيد أميركي بوجود تهديدات إرهابية ضد المنشآت النفطية السعودية


أكدت الولايات المتحدة وجود تهديد ضد المنشآت النفطية السعودية، وقال مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الأميركية الجمعة إن هناك تهديدا ولكنه لا يستطيع تحديد مدى دقته.
وقال المتحدث باسم القوات البحرية للتحالف في الخليج إن قوات التحالف تتخذ جانب الحذر وتركز جهودها على مواجهة أي تهديدات محتملة.
قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية شون مكورماك إن التهديد باستهداف المنشآت النفطية السعودية بهجمات إرهابية يجب ألا يفاجئ أحدا بسبب تكرار دعوات قادة التنظيمات الإرهابية إلى مهاجمة تلك المنشآت، وآخرها الدعوة التي أطلقها الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.
وأضاف مكورماك إن من الطبيعي أن تكثف السعودية إجراءاتها الأمنية كما أن من الطبيعي أن تتخذ البحرية الأميركية في الخليج إجراءات أمنية احترازية.
وأشاد مكورماك بالتعاون الأميركي السعودي في مكافحة الإرهاب.
وقال: "لدينا تعاون ممتاز مع السعودية في مكافحة الإرهاب، وبالطبع فإننا سنفعل كل ما في استطاعتنا إذا وردنا طلب للمساعدة من السعودية سواء أكانت المساعدة عامة الطابع أو تتعلق بناحية معينة."
ورفض مكورماك الخوض في تفاصيل التعاون الأميركي السعودي في مكافحة الإرهاب أو في تأكيد أو نفي وجود مساعدة أميركية حالية للمملكة في هذا الإطار.
XS
SM
MD
LG