Accessibility links

بغداد تتعهد بإقامة علاقات جيدة مع واشنطن


أعلن بيان مشترك للحكومة العراقية والسفارة الأميركية في العراق اتفاق الطرفين التام من اجل تحقيق الأهداف التي ستتيح للعراق أن يكون دولة ديموقراطية مستقرة.
وجاء في البيان الذي نشرته السفارة الأميركية في بغداد أن الحكومة العراقية تعهدت بإقامة علاقات جيدة ومتينة مع الولايات المتحدة بهدف الوصول إلى عراق ديموقراطي ومستقر ومواجهة تحديات الإرهاب في إطار التحالف الاستراتيجي بين البلدين.
وأعلنت الولايات المتحدة في هذا البيان، الذي وقعه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والسفير الأميركي في بغداد زلماي خليل زاد استعدادها الكامللمساعدة الحكومة العراقية في تحقيق أهدافها وفق الجدول الزمني الذي وضعته حكومة المالكي.
كما أكد البيان أن الحكومة العراقية أوضحت المسائل التي يفترض أن تحل مع جدولها الزمني، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أكدت دعم تلك الأهداف بالكامل وتقديم المساعدة من اجل نجاح تلك العملية.
وقالت مصادر إن أجواء من التباين ظهرت بين بغداد وواشنطن حين أعلن السفير الأميركي في العراق الثلاثاء إن الحكومة العراقية وافقت على جدول زمني للعمل، فيما أعلن المالكي في اليوم التالي أن حكومته لم توافق على أي جدول زمني يحدد القرارات الواجب اتخاذها لإرساء الاستقرار في العراق وأنه لا يمكن لأحد أن يفرض ذلك.
XS
SM
MD
LG