Accessibility links

العاهل السعودي يتلقى رسالة من الرئيس بوش لم يتم الكشف عن مضمونها


تلقى العاهل السعودي الملك عبدا لله بن عبد العزيز السبت رسالة من الرئيس الأميركي جورج بوش نقلها إليه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية مايكل هايدن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن العاهل السعودي استقبل هايدن في الديوان الملكي بقصر السلام في جدة من دون أن تكشف عن مضمون الرسالة أو الغاية من زيارة هايدن.

وحضر اللقاء بحسب الوكالة رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأمير مقرن بن عبد العزيز وعدد من مستشاري الملك عبد الله.

وتأتي زيارة هايدن في وقت تخشى فيه القوات الغربية المتمركزة في الخليج احتمال تعرض المنشآت النفطية في هذه المنطقة لهجمات إرهابية وتتخذ تدابيرا للتصدي لها، وفق ما قال المتحدث باسم هذه القوات تشارلي براون الجمعة.

وكانت واشنطن قد تبنت هذه المخاوف وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية "ثمة تهديد لا أتطيع تحديد مدى دقته"، مضيفا أن الولايات المتحدة تتعاون مع السعودية في كل مرة تتلقيان تهديدات محددة.

وأكد اللواء منصور التركي الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية أن التهديد الإرهابي ضد المنشآت السعودية قائم باستمرار وأن السلطات السعودية تتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحمايتها من أي هجوم.

وكان تنظيم القاعدة أطلق في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي تهديدات ضد الدول الغربية وحلفائها مشيرا بالتحديد إلى منطقة الخليج كهدف مقبل.

ونقلت صحيفة الحياة الصادرة في لندن السبت عن الناطق باسم الداخلية السعودية أن أجهزة الأمن السعودية تمكنت الخميس من توقيف اثنين من المشتبه بهم ضمن إطار الحملات الأمنية التي ينفذها رجال الأمن في مختلف مناطق المملكة.

وقالت مصادر أمنية للحياة إن أحد الموقوفين تخرج أخيرا من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران ولا يزال شقيقه الأكبر يخضع لتحقيقات حول الاشتباه في انتمائه إلى خلايا تابعة لفئة وصفت بأنها ضالة.
XS
SM
MD
LG