Accessibility links

logo-print

دواء للسمنة قد يكون علاجا جديدا لداء السكري


قال فريق دولي من الباحثين إن عقارا جديدا لعلاج السمنة يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم لدى مرضى النوع الثاني من السكري يمكن أن يكون وسيلة جديدة لعلاج المرض.

ووجد الباحثون أن عقار اكومبليا المعروف تجاريا باسم ريمونابانت من انتاج شركة سانوفي افينتيس يقلل ايضا من مخاطر الاصابة بأمراض القلب لدى مرضى النوع الثاني من السكري الذين لا يستجيبون للعلاجات التقليدية.

وقال البروفيسور اندريه شين من جامعة لييج ببلجيكا ان نتائج الدراسة تدعم استخدام 20 ميليجراما يوميا من عقار ريمونابانت بالاضافة إلى النظام الغذائي والتمرينات الرياضية كوسيلة جديدة لتقليل الوزن وتحسين السيطرة على الجلوكوز في الدم وغيرها من عوامل مخاطر الاصابة بامراض القلب لدى مرضى النوع الثاني من السكري.

ويعاني نحو 194 مليون شخص في العالم من مرض السكري. ومعظم الحالات من النوع الثاني الذي يحدث نتيجة عدم القدرة على تنظيم سكر الجلوكوز في الجسم ويرتبط بزيادة الوزن أو السمنة.

ويعد خفض الوزن والسيطرة على مستويات الجلوكوز امرا ضروريا لان مرضى السكري تزيد لديهم مخاطر الاصابة بامراض القلب وجلطات المخ والعمى والفشل الكلوي واضطراب الاعصاب الذي يمكن أن يؤدي إلى قروح في القدم واحتمال بترها.
XS
SM
MD
LG