Accessibility links

logo-print

انتر ميلان يطيح بميلان في مباراة مجنونة في بطولة ايطاليا وينفرد بالصدارة


تفوق انتر ميلان على جاره ومضيفه وغريمه التقليدي ميلان 4-3 في مباراة مجنونة جمعت بينهما على استاد "سان سيرو" في ميلانو السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهو الدربي الـ145 بين فريقين منذ عام 1930 ففاز انتر ميلان 51 مرة مقابل 45 خسارة و49 تعادلا والدربي الـ265 في تاريخهما ففاز ميلان 104 مرات مقابل 89 خسارة و73 تعادلا. ورفع انتر ميلان رصيده الى 21 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق باليرمو الذي يحل ضيفا على فيورنتينا غدا الاحد في ختام المرحلة.

ومنح الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو لاعب ميلان السابق التقدم لانتر ميلان في الدقيقة 17 بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية للصربي ديان ستانكوفيتش اسكنها الزاوية اليسرى للحارس البرازيلي ديدا.

وأضاف ستانكوفيتش الهدف الثاني من تسديدة قوية بيمناه من 20 مترا سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ديدا في الدقيقة 22. وكاد البرازيلي كاكا يقلص الفارق من تسديدة قوية من خارج المنطقة حولها الحارس البرازيلي جوليو سيزار الى ركنية لم تثمر في الدقيقة 26.

وأجرى مدرب ميلان كارلو انشيلوتي 3 تبديلات مطلع الشوط الثاني باشراكه المهاجمين البرتو جيلاردينو والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا والمدافع باولو مالديني بيد ان فريقه فوجىء منذ البداية عندما وجه له الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ضربة قاضية بتسجيله الهدف الثالث لانتر ميلان اثر تلقيه كرة من ستانكوفيتش فسددها بقوة من داخل المنطقة فشل ديدا في التصدي لها وعانقت شباكه في الدقيقة 46.

وقلص الدولي الهولندي كلارنس سيدورف الفارق في الدقيقة 54 من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم ستانكوفيتش وخدعت الحارس جوليو سيزار في الدقيقة 50. وسجل جيلاردينو هدفا لميلان الغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 56.

واعاد ماركو ماتيراتزي الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بضربة رأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 68 بيد انه طرد بعدها مباشرة. وفك جيلاردينو صيامه عن التهديف وسجل الهدف الثاني لميلان بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس سيزار في الدقيقة 76.

وهو الهدف الاول لجيلاردينو منذ 7 أشهر.

واضاف البرازيلي كاكا الهدف الثالث لميلان من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وفي مباراة ثانية عزز روما موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه اودينيزي 1-صفر.

وسجل ماتيو فيراري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66. واستعاد روما نغمة الانتصارات بعد خسارة وتعادلين في مبارياته الثلاث الاخيرة فرفع رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف باليرمو الذي يحل ضيفا على فيورنتينا الاحد في ختام المرحلة.

في المقابل تجمد رصيد اودينيزي عند 13 نقطة في المركز الرابع. واكمل اودينيزي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه الغاني سولي مونتاري في الدقيقة 70. ويلعب الاحد ايضا اسكولي مع سيينا وكالياري مع تورينو ولاتسيو مع ريجينا وليفورنو مع امبولي وميسينا مع كييفو وبارما مع اتالانتا.
XS
SM
MD
LG