Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

هاتريك لروني يفك به صيامه عن التهديف في بطولة انكلترا ويعيد مانشستر يونايتد الى الصدارة


فك المهاجم الدولي واين روني صيامه عن التهديف بتسجيله ثلاثية قاد بها فريقه مانشستر يونايتد الى فوز عريض على مضيفه بولتون 4-صفر واستعاد الصدارة السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 25 نقطة بفارق الاهداف امام شريكه السابق تشلسي حامل اللقب الذي كان انفرد بالصدارة موقتا بفوزه الثمين على مضيفه شيفيلد يونايتد 2-صفر اليوم ايضا.
في المباراة الاولى على استاد ريبوك وامام 27229 متفرجا فرض روني نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية ووضع حدا لصيامه عن التهديف في 10 مباريات.
وضرب مانشستر يونايتد بقوة منذ البداية ونجح روني في منحه تقدم مريح بتسجيله هدفين مبكرين الاول عندما تلقى كرة في العمق من ميكايل كاريك فسددها بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى للحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن في الدقيقة 10 والثاني بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 16.
وحاول بولتون تدارك الموقف في الشوط الثاني من خلاله ضغط هجومي لم يثمر عن اي شىء قبل ان يوجه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الضربة القاضية لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الفرنسي لويس ساها فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي في الدقيقة 81.
وختم روني المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 89 اثر تلقيه كرة بينية من بول سكولز فانفرد بالحارس ياسكيلايين وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى.
وفي الثانية على استاد بريمل لاين وامام 31321 متفرجا فشل داني ويبر في منح التقدم لاصحاب الارض عندما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 17 تصدى لها الحارس البرتغالي هنريكه هيلاريو قبل ان ينجح فرانك لامبارد في افتتاح التسجيل للضيوف في الدقيقة 43 من ركلة حرة مباشرة سددها بيمناه رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم وعزز الدولي الالماني ميكايل بالاك تقدم تشلسي بهدف ثان في الدقيقة 49 بضربة رأسية من داخل المنطقة.
وفشل ارسنال في استغلال خسارة بولتون لانتزاع المركز الثالث فاكتفى بالتعادل امام ضيفه ايفرتون 1-1 وتراجع الى المركز الخامس.
وكان ايفرتون البادىء بالتسجيل بواسطة نجمه الاسترالي تيم كاهيل في الدقيقة 11 وانتظر ارسنال الدقيقة 71 لادراك التعادل بواسطة الدولي الهولندي روبن فان بيرسي.
ورفع ارسنال رصيده الى 18 نقطة تاركا المركز الرابع لبورتسموث الذي تغلب على ريدينغ بثلاثة اهداف للايسلندي بيورن غونارسون في الدقيقة 10 خطأ في مرماه والنيجيري نوانكوو كانو في الدقيقة 52 والبرتغالي ميغل بدرو منديز في الدقيقة 66 مقابل هدف لكيفن دويل في الدقيقة 84.
واستعاد ليفربول توازنه وأكرم وفادة ضيفه استون فيلا 3-1.
وحسم ليفربول نتيجة المباراة في الشوط الاول بتسجيله الاهداف الثلاثة عبر الهولندي ديرك كوييت في الدقيقة 31 وبيتر كراوتش في الدقيقة 38 والاسباني لويس غارسيا في الدقيقة 44 قبل ان يسجل غابريال اغبونلاهور هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 56.
وخسر فولهام امام ويغان بهدف وحيد سجله الدولي السنغالي هنري كامارا في الدقيقة 83.
وتعادل واتفورد مع توتنهام صفر-صفر ونيوكاسل مع تشارلتون بالنتيجة ذاتها. ويلتقي الاحد وست هام مع بلاكبيرن على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع ميدلزبره.
XS
SM
MD
LG