Accessibility links

logo-print

ليل الى المركز الرابع في بطولة فرنسا


صعد ليل الى المركز الرابع بتعادله مع مضيفه لومان 1-1 على استاد ليون بوليه وامام عشرة الاف متفرج في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبكر ليل بالتسجيل بواسطة مهاجمه الدولي العاجي عبد القادر كيتا في الدقيقة الرابعة ورد اصحاب الارض بهدف التعادل بعد 10 دقائق بواسطة البرازيلي غرافيتي.

ورفع ليل رصيده الى 18 نقطة بفارق 10 نقاط خلف ليون المتصدر وحامل اللقب الذي يلتقي مع نانسي الثالث الاحد في ختام المرحلة. واستغل ليل خسارة تولوز صاحب المركز الرابع سابقا امام ضيفه سوشو 1-2 على ملعب ستاديوم وأمام 20 الف متفرجا.

وتقدم تولوز بهدف للوران باتليس في الدقيقة 21 ورد سوشو بهدفين للبرازيلي الفارو سانتوس في الدقيقة 32 من ركلة جزاء والجزائري كريم زياني في الدقيقة 88.

وتراجع تولوز الى المركز السادس برصيد 18 نقطة بفارق الاهداف خلف لنس الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه اوكسير بهدف وحيد سجله يوهان ديمون في الدقيقة 62 على استاد فيليكس بولاريه وامام 31808 متفرجين.

وحقق بوردو فوزا كبيرا على ضيفه سيدان 3-1 على استاد "شابان دلما" وامام 20836 متفرجا.

وكان سيدان البادىء بالتسجيل بواسطة الجزائري ندير بلحاج في الدقيقة 18 وانتظر بوردو حتى الدقيقة 45 لادراك التعادل بواسطة البرازيلي جيرالدو موريسيو ويندل دا سيلفا.

وانتفض بوردو في الشوط الثاني واضاف هدفين عبر يوهان ميكو في الدقيقة 46 وجان كلود دارشيفيل في الدقيقة 53 من ركلة جزاء. وعلى استاد لابوجوار وامام 28745 متفرجا عمق نانت جراح موناكو عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله الارجنتيني خوليو روسي في الدقيقة 27.

وأكمل موناكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ياروسلاف بلاسيل في الدقيقة 44.

وتخلص نانت من المركز الاخير الذي بات يحتله موناكو. واستعاد باريس سان جرمان نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه رين بهدف وحيد سجله العاجي امارا ديانيه في الدقيقة 44 على استاد "بارك دي برانس".

وطرد قائد باريس سان جرمان البرتغالي بدرو باوليتا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتلقيه الانذار الثاني. وحول تروا تخلفه امام ضيفه سانت اتيان صفر-1 الى فوز 3-1 على استاد "دي لوب" وامام 13071 متفرجا.

وتلقى سانت اتيان ضربة موجعة بطرد مدافعه فريديريك بيكيون لكنه نجح في التقدم عبر مهاجمه الدولي الغيني باسكال فيندونو في الدقيقة 40. ورد تروا بثلاثية لغايل دانيتش في الدقيقة 56 والمغربي غريب امزين في الدقيقة 75 وجيليوتي في الدقيقة 86.

وفاز لوريان على فالنسيان بهدف وحيد سجله الدولي الجزائري رفيق صيفي في الدقيقة 43.

ولعب لوريان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 بعد طرد مدافعه ليونيل كابوني. ويلعب ايضا نيس مع مرسيليا.
XS
SM
MD
LG