Accessibility links

فيدرر يحرز أول لقب له في بطولة بال السويسرية في كرة المضرب


أحرز السويسري روجيه فيدرر أول لقب له في بطولة بال السويسرية في كرة المضرب اثر فوزه في المباراة النهائية الأحد على التشيلي فرناندو غونزاليز بنتيجة 6-3 و6-2 و7-6 (7-3).

وهذه المرة الأولى التي يتوج فيها فيدرر في بال التي غاب عنها في السنوات الثلاث الماضية. وتمكن فيدرر من الفوز للمرة الثانية على التوالي على غونزاليز خلال 8 أيام بعد أن كان هزمه في نهائي دورة مدريد الأحد الماضي.

وسجل فيدرر بذلك لقبه الحادي عشر هذا الموسم رافعا رصيده الإجمالي إلى 44 لقبا منذ احترافه.

ويتسم فوز فيدرر ببطولة بال بنكهة خاصة بعد أن اخفق مرتين في الظفر بها حيث خسر في النهائي عام 2000 أمام السويدي توماس اينكفيست ثم امام البريطاني تيم هنمان عام 2001 قبل ان يغيب عن البطولة ثلاثة أعوام متتالية.

واحتاج فيدرر إلى اقل من ساعتين لتحقيق الفوز بعد أن كسر إرسال منافسه ثلاث مرات وحقق 14 ارسالا ساحقا، وقال "حققت أخيرا حلمي بإحراز اللقب في مسقط رأسي".

واستمر مسلسل النتائج السوداء بالنسبة إلى التشيلي الذي هزم في ثالث نهائي على التوالي في ثلاثة اسابيع بعد خسارته الاولى امام الكرواتي ايفان ليوبيسيتش في نهائي دورة فيينا ثم مرتين امام فيدرر.

ورفع السويسري المصنف أول في العالم عدد انتصاراته المتتالية إلى 24 فوزا منذ خسارته أمام البريطاني اندي موراي في دورة سينسيناتي الاميركية في آب/اغسطس. كما رفع أيضا رقمه القياسي إلى 87 انتصارا هذا العام مقابل 5 هزائم.

XS
SM
MD
LG