Accessibility links

logo-print

الصفاقسي يتعادل مع الأهلي ويعزز حظوظه بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا


تعادل الأهلي المصري حامل اللقب مع الصفاقسي التونسي بهدف لكل منهما الأحد في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي أمام 77 ألف متفرج.

وسجل محمد ابو تريكة هدف الاهلي في الدقيقة 27 ، فيما أحرز الغاني جوتيكس فريمبونغ اسامواه في الدقيقة 53 هدف التعادل للصفاقسي. وتقام مباراة الاياب في 11 تشرين الثاني/نوفمبر في تونس العاصمة.

وكانت البداية هجومية من جانب الأهلي بحثا عن هدف مبكر يطمئن جمهوره وجاءت أول خطورة من ضربة رأسية للانغولي فلافيو امادو مرت بجوار القائم (3)، وفي الدقيقة 27 نجح محمد ابو تريكة في إحراز هدف للأهلي من ركلة حرة مباشرة من مسافة 35 مترا من مرمى الصفاقسي.

واكد الهدف سيطرة الاهلي الميدانية وتعددت هجمات لاعبيه باتجاه مرمى الصفاقسي وسدد فلافيو ضربة رأس ابعدها الحارس الى ركنية لم تثمر في الدقيقة 35.

وغابت هجمات الصفاقسي حتى الدقيقة 40 عندما انفرد اسامواه لكن محمد صديق نجح في ابعاد الكرة، وعاد متعب لممارسة هوايته في التسديدات الرأسية باتجاه مرمى الجواشي الذي ابعد إحداها من تحت العارضة في الدقيقة 44.

وفي مستهل الشوط الثاني، بدأ الصفاقسي محاولاته لتعديل النتيجة من خلال السيطرة على وسط الملعب حيث تمركز لاعبوه بكثافة واعتمدوا على الهجمات المرتدة، ونجح اسامواه في احراز هدف التعادل للصفاقسي في الدقيقة 53 اثر عرضية لعبها فاتح الغربي وأخطأها دفاع الاهلي فاسكنها أسامواه الشباك.

وظهرت الفرحة على وجه المدرب التونسي مراد المحجوبي الذي اعلن قبل المباراة عن امنيته في احراز هدف في مرمى الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة لحفظ حظوظ فريقه في الفوز باللقب عندما يخوض مباراة الإياب على ملعب 7 نوفمبر في رادس قرب العاصمة التونسية.

XS
SM
MD
LG