Accessibility links

logo-print

مقتل فلسطيني وإصابة آخر في غارة إسرائيلية شرق مدينة غزة


قتل فلسطيني وأصيب آخر بجروح صباح الجمعة في غارة جوية شنتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية شرق مدينة غزة وفقا لوزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.

وأعلن اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة لوكالة الصحافة الفرنسية: "استشهد مواطن وأصيب آخر في غارة جوية إسرائيلية في منطقة جحر الديك" شرق مدينة غزة.

وأضاف أن "اسم الشهيد هو مؤمن ابو دف".

وليل الثلاثاء قتل فلسطيني وأصيب عشرة آخرون على الأقل بجروح في غارتين جويتين شنتهما المقاتلات الإسرائيلية على قطاع غزة وفق مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان.

وقال الجيش الإسرائيلي حينها إنه "استهدف وأصاب" عناصر من الحركة الجهادية الدولية وهي شبكة تضم فلسطينيين ومصريين.

وصباح الأربعاء أطلق صاروخ من شمال قطاع غزة وسقط في جنوب إسرائيل في قطاع شعار هانيغف بدون أن ينفجر أو يتسبب بإصابات أو أضرار بحسب متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن القوات الجوية هاجمت مواقع "إرهابيين" في وسط وشمال قطاع غزة في وقت باكر صباح الخميس غداة إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع على إسرائيل.

"إسرائيل تحضر لعملية عسكرية كبيرة في غزة"

وكان ضابط كبير أكد مساء الأربعاء أن إسرائيل تحضر لعملية عسكرية كبيرة في غزة إذا لم يمنع الفلسطينيون إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل.

ونقلت صحيفة هآرتس عن الكولونيل تال هيرموني قائد لواء الجنوب بفرقة غزة "نحن نتحضر ومستعدون لعملية إضافية... لتجديد الردع بهدف إعادة الهدوء" في جنوب إسرائيل.

وشنت إسرائيل عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الرصاص المصبوب" قبل ثلاثة أعوام استمرت 22 يوما وأدت إلى مقتل أكثر من 1400 فلسطيني.

XS
SM
MD
LG