Accessibility links

logo-print

ميامي هيت يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بلقاء شيكاغو بولز


تعود الحياة إلى ملاعب الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة الثلاثاء حيث يبدأ ميامي هيت حملة الدفاع عن لقبه أمام ضيفه شيكاغو بولز ، فيما يستقبل لوس انجليس ليكرز الساعي إلى فرض نفسه مجددا بين الكبار فينيكس صنز احد ابرز الفرق وأكثرها استعراضا خلال الموسمين الماضيين.

ويبدو ان المنافسة في موسم 2006-2007 مرشحة لتكون رباعية في المنطقتين الشرقية والغربية، خصوصا أن معظم الأندية الكبيرة حافظت على تشكيلتها دون أن تدخل أي تعديلات هامة باستثناء ديترويت بيستونز، بطل الدوري 3 مرات ووصيف بطل المنطقة الشرقية العام الماضي، الذي تخلى عن احد أعمدته الأساسية العملاق "بيغ" بن والاس الذي انتقل إلى شيكاغو بولز، ما يجعل الأخير مرشحا للعب دور "الحصان الأسود" في المنطقة الشرقية بامتياز.

أما ميامي هيت الذي دخل العام الماضي سجل المتوجين باللقب للمرة الأولى في مسيرته، فآثر المحافظة على اللاعبين الذين منحوه اللقب الغالي دون إدخال أي تعديل، باستثناء رحيل ديريك اندرسون.

وسيعول ميامي على دواين وايد الذي حصد جائزة أفضل لاعب في النهائي أمام دالاس مافريكس، وشاكيل اونيل ، وانطوان ووكر ويودانيس هاسلم وجيسون وليامس كتشكيلة اساسية، بالإضافة إلى المخضرمين غاري بايتون والونزو مورنينغ وجيمس بوزي، ليكون في يد المدرب الأسطوري بات رايلي الذي قرر الاستمرار في منصبه بعد أن حل بدلا من ستان فان غاندي، الأسلحة المناسبة لخوض غمار معركة الحفاظ على اللقب.

ويضع رايلي أمامه هدف إضافة انجاز جديد إلى سجله الماسي، اذ يسعى للقبه السادس، علما انه توج بأربعة ألقاب مع ليكرز أعوام 1982 و1985 و1987 و1988. وستكون المباراة بمثابة الاختبار الأول للمدرب رايلي ولاعبي ميامي هيت امام شيكاغو بولز المرشح بقوة للعب دور "الحصان الاسود"، خصوصا انه يسعى لاستعادة أمجاده الغابرة إذ يعتبر من أكثر الأندية التي نشطت على صعيد الانتقالات والصفقات، فبعد حصوله على "بيغ بن"، دخل في صفقة تبادل مع نيو اورليانز-اوكلاهوما هورنتس بحيث حصل على خدمات لاعب الارتكاز المخضرم بي جاي براون والجناح جاي ار سميث مقابل التخلي عن لاعب ارتكازه تايسون تشاندلر، كما تعاقد مع لاعب دالاس مافريكس ادريان غريفين.

وسيعول شيكاغو الذي عرف فترته الذهبية مع المدرب جاكسون والثلاثي الذهبي مايكل جوردان وسكوتي بيبين ودينيس رودمان الذين منحوا فريقهم 6 ألقاب، على تشكيلة ممزوجة بعنصري الشباب والخبرة والمتمثلة بالسوداني لوال دنغ وبن غوردون وكيرك هاينريك والارجنتيني اندرياس نوسيوني، وانضم اليهم هذا الموسم جي ار سميث ووالاس وبي جاي براون.

ووقع والاس على عقد لمدة 4 اعوام مقابل حوالي 50 مليون دولار بالإضافة إلى راتب سنوي يبلغ 11,5 مليون دولار.

وسيفتقد ديترويت بيستونز إلى جهود والاس دون أدنى شك، خصوصا انه ساهم بقيادة "الأشقياء" الموسم الماضي إلى تحقيق أفضل سجل في الدور الأول وبتحطيم رقمه القياسي المسجل موسم 1988-1989 من حيث عدد الانتصارات البالغ عددها 64 انتصارا ووصل معه الى نهائي المنطقة الشرقية للعام الرابع على التوالي قبل ان يسقط امام ميامي.

يذكر ان والاس اختير الموسم الماضي أفضل مدافع في الدوري للمرة الرابعة خلال الأعوام الخمسة الماضية، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يحقق هذا الانجاز. واصبح والاس الذي بدأ مسيرته في الدوري عام 1996 مع واشنطن بولتس حينها قادما من جامعة فيرجينيا يونيون، ثاني لاعب يحصد هذه الجائزة بعد ديكمبي موتومبو.

XS
SM
MD
LG