Accessibility links

سيارتان مفخختان تنفجران أمام مركزين للشرطة في الجزائر وتسفران عن ضحايا


ذكر شهود عيان أن آليتين مفخختين انفجرتا مساء الأحد أمام مركزين للشرطة في الضاحية الشرقية للعاصمة الجزائرية، مما أسفر عن سقوط 3 قتلى و24 جريحا.
فقد انفجرت شاحنة محملة بالمتفجرات عند منتصف ليلة الاثنين أمام مركز يبعد 30 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية، مما أسفر عن مقتل مدني أمام محله التجاري وجرح 11 شرطيا، طبقا لما ذكره شاهد عيان لوكالة الأنباء الفرنسية.

وبعد 30 دقيقة، انفجرت سيارة مفخخة أمام مركز شرطة مدينة مجاورة، مما أسفر عن جرح ثلاثة أشخاص بين سكان هذا الحي الشعبي، بحسب المصادر ذاتها.

وأشار شاهد عيان يسكن قبالة مركز الشرطة إلى أن رجال الشرطة أطلقوا النار بكثافة، ثم فر ثلاثة شبان بسيارة كانت في انتظارهم. وأضاف أن الانفجار الكبير أدى إلى تدمير سبع سيارات وتحطيم زجاج المنازل في دائرة تزيد مساحتها عن 100 متر.

وأمام مركز الشرطة الثاني، انفجرت سيارة مفخخة وضعت على الأرجح من قبل المجموعة ذاتها. ودمر الانفجار العديد من المنازل في هذه البلدة ذات الكثافة السكانية في الضاحية الشرقية للجزائر التي تعتبر معقل حسن حطب الزعيم السابق للمجموعة السلفية للدعوة والقتال.

وهذان هما أول اعتدائين في منطقة الجزائر منذ صيف 2003 حين بدأت وتيرة العنف تتراجع . وبحسب حصيلة رسمية، قتل ما بين 150 ألفا و200 ألف شخص في أعمال عنف بالجزائر منذ عام 1992.
XS
SM
MD
LG