Accessibility links

هنية ينبه إلى أن التهديدات الإسرائيلية دخلت مرحلة الحديث عن إعادة احتلال معبر رفح


طالب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الاثنين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف المخططات الإسرائيلية الرامية إلى إعادة احتلال جزء من قطاع غزة وقال خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء إن الاجتياحات والتهديدات الإسرائيلية متواصلة، ودخلت هذه التهديدات مرحلة جديدة بالحديث عن إعادة احتلال محور صلاح الدين - فيلادلفي.

ويضم هذا المحور معبر رفح على الحدود الفلسطينية المصرية مما يشكل انتهاكا صارخا وعودة لاحتلال جزء من قطاع غزة ومحاولة لفصل القطاع عن مصر.

وأضاف هنية أنه يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لكبح جماح العدوان الإسرائيلي ووقف المخططات الإسرائيلية القاضية بإعادة احتلال جزء غال من قطاع غزة وإغلاق المعابر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت صرح في وقت سابق الاثنين بأن الحكومة قد تقرر في الأيام القادمة شن هجوم واسع النطاق في قطاع غزة كما أفادت مصادر برلمانية.

وحذر أولمرت في اجتماع للجنة الدفاع الشؤون الخارجية في الكنسيت من أن الجيش يعد لواحدة من العمليات الأوسع نطاقا في قطاع غزة.
إلا أن أولمرت أكد من جديد عدم وجود نية لدى إسرائيل في إعادة احتلال قطاع غزة الذي انسحبت منه العام الماضي.

وقد شنت القوات الإسرائيلية هجوما في قطاع غزة في نهاية يونيو/حزيران قتل خلاله أكثر من 260 فلسطينيا بهدف الإفراج عن الجندي الاسرائيلي المختطف غيلعاد شاليت.
XS
SM
MD
LG