Accessibility links

الطالباني: على القوات الدولية البقاء في العراق حتى تتمكن القوات المحلية من حفظ الأمن


قال الرئيس العراقي جلال الطالباني إنه ينبغي على القوات التي تقودها الولايات المتحدة ألا تنسحب من العراق قبل أن تكون قوات الأمن المحلية قادرة على حفظ الأمن بنفسها.
وأضاف الطالباني في مقابلة مع صحيفة لو فيغارو اليوم الثلاثاء أنه لا يزال بالإمكان تجنب الانزلاق إلى حرب أهلية رغم العدد الكبير من القتلى يوميا في العراق. وقال إن نفوذ تنظيم القاعدة آخذ ٌفي الانحسار، حسب تعبيره.
على صعيد آخر بدأت اليوم الثلاثاء الجلسة الـ20 في محاكمة صدام حسين وأعوانه في قضية الأنفال حيث يواجهون تهم الإبادة الجماعية ضد الأكراد. وقد بدأت المحكمة بسماع شهادة المشتكي الأول الذي أدلى بشهادته من وراء ستار. وقال المشتكي إن قوات من الجيش العراقي قامت بشن هجوم على إحدى القرى الكردية مدعومة من قبل طائرات مروحية. وكان خليل الدليمي رئيس فريق الدفاع عن صدام حسين قد انسحب من الجلسة السابقة، الجلسة الـ19 التي عقدت يوم أمس الاثنين، بعد رفض المحكمة لمشاركة أي محامين عرب أو أجانب في الدفاع عن المتهمين. هذا وقد تجاهل القاضي مداخلة لصدام حسين أعرب فيها عن رفضه للمحامي الذي عينته المحكمة للترافع عنه. يُذكر أن محامي صدام حسين قد قال إن الرئيس بوش قد رتب الأمور بحيث يتم إصدار حكم على موكله قبل انعقاد انتخابات التجديد النصفي التشريعية التي تُجرى في 10 نوفمبر
XS
SM
MD
LG