Accessibility links

logo-print

وفد من حركة حماس يزور القاهرة لإجراء مباحثات تتعلق بالجندي الإسرائيلي الأسير شليط


أعلن مصدر مصري الثلاثاء أن وفدا من حركة المقاومة الإسلامية حماس يقوم بزيارة للقاهرة ليبحث مع المسؤولين المصريين في قضية الجندي الإسرائيلي الذي يحتجزه ناشطون إسلاميون فلسطينيون.
وقال هذا المصدر إن ممثل الحركة في سوريا عماد العلمي والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني مشير المصري وصلا مساء الاثنين إلى العاصمة المصرية.

وكان مصدر فلسطيني قد صرح لوكالة الأنباء الفرنسية طالبا عدم الكشف عن هويته الأحد بأن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الذي يقيم في دمشق كان يفترض أن يتوجه إلى القاهرة أيضا لكنه ألغى زيارته لأسباب أمنية.

وأضاف المصدر أن وفد حماس سينقل إلى السلطات المصرية رد الحركة على الاتفاق المقترح للإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شليط الذي أسره ناشطون فلسطينيون بالقرب من قطاع غزة، مقابل الإفراج عن فلسطينيين تعتقلهم إسرائيل.

وينص مشروع الاتفاق هذا على الإفراج عن 500 فلسطيني عند تسليم الجندي إلى السلطات المصرية يليهم دفعة جديدة بعد عودته إلى إسرائيل.

وتتزامن زيارة وفد حماس مع زيارة تستغرق 48 ساعة لمدير الاستخبارات الأميركية جون نيغربونتي الذي وصل إلى القاهرة مساء الاثنين، حسبما ذكر المصدر دون أن يدلي بأية تفاصيل أخرى عن هذه الزيارة.
XS
SM
MD
LG