Accessibility links

أولمرت: حزب الله لم يعد يشكل خطرا على شمال إسرائيل كما كان الوضع في السابق


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت الثلاثاء خلال زيارة قام بها لمنطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية إن الخطر الذي كان يشكله حزب الله على شمال إسرائيل انحسر منذ نزاع الصيف الماضي ونقلت الاذاعة العسكرية عن أولمرت قوله إن ما حدث لن يتكرر وبات الجيش الإسرائيلي اليوم أكثر خبرة من ذي قبل.

ونقلت الناطقة باسم اولمرت ميري ايسين عن رئيس الوزراء قوله إن حزب الله لم يعد يشكل اليوم نفس الخطر الذي كان يمثله قبل النزاع الأخير.
وكانت إسرائيل قد شنت اعتبارا من 12 يوليو/تموز وحتى 14 أغسطس/آب حربا على حزب الله في لبنان. وقد أطلق حزب الله خلال تلك الحرب ما يقرب من أربعة آلاف صاروخ على عدة مدن في شمال إسرائيل مما أرغم سكان تلك المدن على الفرار أو الاختباء في الملاجئ.
وقال اولمرت وهو يتفقد وحدات منتشرة على الحدود الشمالية شاركت في الحرب في لبنان، إن كافة المواقع التي كان حزب الله يحتلها على طول حدود إسرائيل الشمالية دمرت شأنها شأن العديد من المواقع الأخرى في الشمال، وأصبح الجيش اللبناني يسيطر الآن على عدد كبير من هذه المواقع. مما يذكر أن الحكومة الإسرائيلية التي تعرضت لانتقادات حول الطريقة التي خاضت بها الحرب، شكلت في منتصف سبتمبر/أيلول نزولا عند ضغط الرأي العام، لجنة تحقيق للتحري في الأخطاء التي ارتكبت خلال تلك الحرب.
XS
SM
MD
LG