Accessibility links

غارة إسرائيلية على قطاع غزة تسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر بجراح


قتل فلسطيني وأصيب آخر بجروح صباح الجمعة في غارة جوية شنتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية شرق مدينة غزة وفقا لما ذكرته وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.

وأعلن اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة لوكالة الصحافة الفرنسية "استشهد مواطن وأصيب آخر في غارة جوية إسرائيلية في منطقة جحر الديك" شرق مدينة غزة.

وأضاف ان "اسم الشهيد هو مؤمن أبو دف".

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن الرجل "عميل كبير في حركة الجهاد العالمي" كانت متورطة في التخطيط لشن هجوم من مصر.

وشارك نحو مئة شخص في الجنازة التي لم ترفع فيها آية إعلام أو شعارات بعد صلاة الجمعة.

وقال الجيش في بيان إن الهدف كان مجموعة من الرجال يستعدون لإطلاق صاروخ على إسرائيل.

وأشار البيان إلى أن "سلاح الجو استهدف مجموعة إرهابية تم التعرف عليها قبل لحظات من إطلاق صواريخ على إسرائيل من شمال قطاع غزة. وتم تأكيد الضربة وإحباط محاولة إطلاق الصاروخ".

وتابع البيان أن "الفرقة المذكورة مسؤولة عن إطلاق صواريخ على إسرائيل في الأيام القليلة الماضية".

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية طلبت عدم الكشف عن اسمها أن أبو دف "كان مشتركا في التحضير لاعتداء إرهابي على الحدود بين مصر وإسرائيل تم إحباطه هذا الأسبوع".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن القوات الجوية هاجمت مواقع "إرهابيين" في وسط وشمال قطاع غزة في وقت مبكر صباح الخميس غداة إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع على إسرائيل.

وكان ضابط كبير أكد مساء الأربعاء أن إسرائيل تحضر لعملية عسكرية كبيرة في غزة إذا لم يمنع الفلسطينيون إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل.

ونقلت صحيفة هآرتس عن الكولونيل تال هيرموني قائد لواء الجنوب بفرقة غزة "نحن نتحضر ومستعدون لعملية إضافية لتجديد الردع بهدف إعادة الهدوء" في جنوب إسرائيل. وشنت إسرائيل عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الرصاص المصبوب" قبل ثلاثة أعوام استمرت 22 يوما وأدت إلى مقتل أكثر من 1400 فلسطيني.
XS
SM
MD
LG