Accessibility links

logo-print

لارسن يشيد بجهود الحكومة اللبنانية لوقف تهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان


أشاد تيري رود لارسن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى لبنان بالجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية لوقف تهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان.
وقال: "لقد اتخذت الحكومة اللبنانية خطوات ملموسة لإحكام سيطرتها على حدودها مع سوريا، وذلك بقيامها لأول مرة في تاريخها بنشر عدد كبير من قواتها على الحدود الشرقية. وعليه أعتقد أن الحكومة اللبنانية تبذل قصارى جهدها لمنع نقل الأسلحة عبر الحدود."
من جانبه، قال جون بولتون المندوب الأميركي لدى الأمم المتحدة إن إمدادات الأسلحة ما زالت تصل إلى حزب الله عبر الحدود السورية.
وأضاف بولتون: "قال المبعوث الخاص إنه تلقى معلومات من الحكومة اللبنانية تشير إلى استئناف تزويد حزب الله بالأسلحة وانتهاك قرار الحظر، غير أنه أوضح أن الحكومة رفضت أن تقول بصورة محددة إن تلك الأسلحة تدخل عبر الحدود السورية اللبنانية، وذلك خوفا من الانتقام."
واتهم بولتون سوريا بعدم التعاون في منع وصول الأسلحة إلى حزب الله.
وقال بولتون: "أعتقد أن عدم التعاون الكامل من جانب الحكومة السورية في هذا المجال مسألة مزعجة إلى حد بعيد. وأرى أن القادة اللبنانيين الذين تم انتخابهم بصورة ديموقراطية يحتاجون إلى قدر كبير من الشجاعة لمزاولة أعمالهم في ظل ذلك النوع من التهديدات."
XS
SM
MD
LG