Accessibility links

logo-print

المفوضية الاوروبية تدعو الى حظر دعاية المشروبات الكحولية


دعت المفوضية الأوروبية إلى تشديد حظر كافة أشكال الدعاية الخاصة بالمشروبات الكحولية وتشديد الرقابة عليها وذلك في الوقت الذي تنازل فيه الاتحاد الأوروبي مؤخرا عن قوانين مشددة في مكافحة سوء استخدام المشروبات الروحية.


واثارت دعوة المفوضية الكثير من الجدل على الصعيد الأوروبي حول كيفية التعاطي مع الآثار المترتبه على الإفراط قي تناول الكحوليات بالاضافة إلى القوانين التي يجب أن تتخذ أو أن يتم تفعيلها لمواجهة تلك الآفة الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة التي يلقى على اثرها 200 الف شخص من دول الاتحاد الأوروبي حتفهم سنويا.


ويأتي هذا في الوقت الذي كانت تنوي فيه المفوضية الأوروبية التقدم بمشروع قرار قبل عدة أشهر يدعو إلى حظر أشكال الدعاية التجارية للمشروبات الكحولية.

وتسبب ذلك في عاصفة قوية من ردود الأفعال الرافضة من قبل القطاع الصناعي وشركات الإعلان على حد سواء. كما وصفت الأحزاب الألمانية فكرة المفوضية بالعبثية.


وفي سعي منها لمواجهة خطر الكحوليات وفي ضوء فشلها في تمرير قانون حظر الدعاية والترويج للمشروبات الكحولية، تنظر المفوضية الأوروبية في جدوى كتابة عبارات تحذيرية على زجاجات المشروبات الروحية والنبيذ علاوة على المطالبة بمنح تراخيص يصدرها الاتحاد الأوروبي لمحطات بيعها.
XS
SM
MD
LG