Accessibility links

ميامي هيت يمنى بهزيمة ثقيلة في افتتاح دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين


مني فريق ميامي هيت حامل اللقب بهزيمة ثقيلة على أرضه ووسط جماهيره أمام شيكاغو بولز بنتيجة 108-66 في افتتاح منافسات دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الثلاثاء في حين تغلب لوس انجليس ليكرز على فينيكس صنز 114-106.

وعاب لاعبي ميامي البطء الشديد، في حين شارك 12 لاعبا في صفوف شيكاغو أثناء الشوط الأول الذي كان حاسما. وعجز ميامي عن تقليص الفارق لأقل من 22 نقطة في الشوط الثاني، لتغادر جماهيره المدرجات قبل نهاية المباراة التي ذهبت لمصلحة شيكاغو.

وقال لاعب شيكاغو كيرك هينريش أفضل مسجل في اللقاء بواقع 26 نقطة: "لدينا مجموعة من اللاعبين بإمكانها خلق الهجمات، وسرقة وتسديد الكرات".

وسجل هينريش 15 من نقاطه الـ26 في الشوط الاول، وأضاف كريس دوهو صاحب التسديدات الناجحة 20 نقطة في 16 دقيقة، في حين كان وايد افضل مسجل لميامي حيث سجل 25 نقطة وهو الوحيد الذي تخطى حاجز العشر نقاط، واكتفى عملاقه شاكيل اونيل بسبع نقاط بعدما لقي دفاعا لصيقا من والاس.

من جهته اقر مدرب ميامي هيت بات رايلي بالهزيمة، وقال: "أتت المباراة باتجاه واحد، كانوا متعطشين للفوز ويملكون موهبة جيدة، لا شك إنها خسارة قاسية ومحرجة لنا".

وفي المباراة الثانية غاب كوبي براينت وبرز لامار اودوم ليؤمن فوزا مريحا للوس انجليس ليكرز على فينيكس صنز بنتيجة114-106.

وسجل اودوم 34 نقطة والتقط 13 مرتدة ومرر 6 كرات حاسمة وأضاف زميله اندرو بينوم 18 نقطة في أول مشاركة أساسية له مع ليكرز، ليقلبا تأخر فريقهما 15 نقطة في الربع الأول إلى فوز كبير على ملعبه "ستيبلز سنتر". وقال اودوم: "بدايتنا كانت غريبة، اندرو أعادنا إلى أجواء اللقاء ثم تبعناه فقدمنا هجوما ودفاعا جيدين".

وسجل مدافع ليكرز الجديد موريس ايفانز 17 نقطة، في ظل غياب براينت هداف الموسم الماضي لعدم تعافيه من إصابة في ركبته.

وكان لياندرو باربوسا أفضل مسجل لفينيكس مع 30 نقطة وأضاف شون ماريون 16 نقطة وستيف ناش أفضل لاعب في الدوري 15 نقطة و13 تمريرة حاسمة.

XS
SM
MD
LG