Accessibility links

logo-print

الاتحاد الألماني لكرة القدم يشكل هيئة للتصدي لشغب الملاعب


شكل الاتحاد الألماني لكرة القدم الثلاثاء هيئة مهمتها التصدي لارتفاع وتيرة العنف التي يمارسها الجمهور في بطولات الدوري في البلاد.

وقال ثيو تسفانتسيجر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم إنه أصيب بالدهشة والإحباط نتيجة اندلاع أعمال العنف في العديد من مباريات بطولات الناشئين والدرجات الأدنى عقب انتهاء منافسات كأس العالم التي لم تشهد سوى القليل من مشاكل الجماهير.

وأضاف رئيس الاتحاد الألماني عقب اجتماع قيادات الاتحاد الألماني لكرة القدم في فرانكفورت "لازلت احتفل في قلبي بكأس العالم. لقد نجحنا في استضافة مسابقة مرت بسلام وتضمنت 64 مباراة. من المؤسف وقوع مثل هذه الأحداث المؤسفة الآن."

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم إن 23 من رجال الشرطة أصيبوا واعتقل 22 شخصا خلال أحداث العنف التي وقعت عقب مباراة في دوري الدرجة الثالثة بين الفريق الثاني لهيرتا برلين ودينامو دريسدن يوم الجمعة كما وقعت اضطرابات خلال الليل في مباراة بدوري الدرجة الثانية.

واندلعت أعمال الشغب عقب إلغاء مباراة شتوتغارتر كيكرز وهيرتا برلين في كأس ألمانيا الأسبوع الماضي إثر ضرب مساعد الحكم بكوب ألقي عليه من الجمهور.

وقال تسفانتسيجر إن الهيئة التي شكلت ستنظر في تحسين الأمن بالاستادات في بطولات الدوري الادنى والتأكد من أن الاتحاد الالماني يطلع بشكل جيد على وقائع شغب الجماهير.

XS
SM
MD
LG