Accessibility links

الأندية البريطانية تسعى لمواصلة نجاحها في كأس الاتحاد الأوروبي


تعود الأندية البريطانية إلى الساحة الأوروبية لمواصلة نتائجها الطيبة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لتعويض إخفاقها في البطولات المحلية، وكانت الأندية الأربع المشاركة في كأس الاتحاد قد خاضت جولة أولى ناجحة.
فقد حققت أربعة انتصارات وتسعى لتكرار انجازها في الجولة الثانية المقررة غدا الخميس.
وفي ظل تقهقر نيوكاسل يونايتد في الدوري الانكليزي إلى المركز الـ17، كان عزاءه الوحيد على الجبهة الأوروبية بعد تغلبه على فنربغشه التركي في المجموعة الثامنة، وهو يخوض رحلة صعبة إلى جزيرة صقلية الايطالية لملاقاة باليرمو مفاجأة الدوري الايطالي ووصيف انتر ميلان بفارق الأهداف على ملعب "رنزو باربيرا".
ويعاني فريق المدرب غلين رودر من إصابة مهاجمه النيجيري اوبافيمي مارتينز التي تعرض لها يوم السبت الماضي أمام تشارلتون والتي انتهت بالتعادل بدون أهداف.
وفي ذات المجموعة يستضيف سلتا فيغو الاسباني على ملعب "بالايدوس" اينتراخت فرانكفورت الألماني في لقائهما الأوروبي الأول.
ولا تختلف حالة توتنهام هوتسبرز عن مواطنه نيوكاسل فهو يقبع في المركز الـ12 محليا، لكنه استحق الفوز على ارض بشيكتاش التركي بنتيجة 2-صفر، ضمن الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الثانية، وهو يستضيف كلوب بروج البلجيكي على ملعب "وايت هارت لين" بعد تعادله السلبي المخيب مع واتفورد محليا.
وفي ذات المجموعة يحل بشيكتاش التركي ضيفا على دينامو بوخارست الروماني.
وحقق غلاسغو رينجرز سابقة عندما أصبح أول فريق اسكتلندي يفوز في ايطاليا بعد تغلبه على ليفورنو 3-2، وهو يستقبل ماكابي حيفا الإسرائيلي على ملعب "ايبروكس" حيث تعادل بدون أهداف مع مذرويل في الدوري المحلي.
وفي المجموعة الأولى أيضا يستقبل بارتيزان بلغراد الصربي ليفورنو الايطالي. وتمكن بلاكبيرن روفرز من انتزاع فوز ثمين على ارض فيسلا كراكوفيا البولندي بنتيجة 2-1.
ويسعى بلاكبيرن لتدعيم صدارته للمجموعة الخامسة عندما يستقبل بال السويسري على ملعب "ايوود بارك"، وفي ذات المجموعة يستقبل نانسي الفرنسي فيسلا كراكوفيا البولندي على ملعب "مارسيل بيكو".
ويستهل اياكس أمستردام الهولندي حامل اللقب عام 1992، مشواره باستقبال اوستريا فيينا النمساوي على ملعب "امستردام ارينا" في المجموعة السادسة التي تشهد لقاء زولته فاريغيم البلجيكي وسبارتا براغ التشيكي.
XS
SM
MD
LG