Accessibility links

logo-print

مسلحون يختطفون العشرات شمال بغداد وارتفاع حصيلة الهجوم في حي أور


ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الانتحاري على حفلة زفاف في بغداد إلى 23 شخصا فيما أعلنت مصادر أمنية عراقية اليوم اختطاف 40 شيعيا على الأقل الأمس شمال العاصمة.

وقال الطبيب قاسم مدلل السويعدي مدير مستشفى الإمام علي في مدينة الصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن حصيلة قتلى انفجار أمس الذي استهدف حفل الزفاف ارتفع إلى 23 بينهم 19 طفلا تتراوح أعمارهم بين أربعة أشهر وعشر سنوات.
وأضاف أن عدد الجرحى هو 19 بينهم عدد من الأطفال وغالبيتهم يعانون من إصابات خطيرة وحروق شديدة.
وكان مصدر امني عراقي أعلن مساء الثلاثاء أن مسلحا أوقف سيارته على طريق موكب زفاف في أحد شوارع حي أور الذي تقطنه أغلبية شيعية وانفجرت لدى وصول موكب الزفاف.

وكان مسلحون أوقفوا قافلة من 12 حافلة ركاب صغيرة قرب الطارمية شمال بغداد وأنزلوا ما لا يقل عن 40 شيعيا بعد أن دققوا في هوياتهم، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

ويقول سائق إحدى الحافلات الذي تمكن من الفرار إن معظم الركاب كانوا من الشيعة المتجهين شمالا إلى بلد.

وأكد شاهد عيان عرف نفسه بـ"أبو عمر" أن المسلحين تركوه مع بقية الركاب السنة بعد أن دققوا في بطاقات هوياتهم الشخصية.

من جهة أخرى، أعلن مصدر أمني طلب عدم الكشف عن اسمه أن الشرطة العراقية عثرت على عشر جثث مجهولة الهوية منذ صباح اليوم، ثلاث منها في حي العامل (جنوب غرب بغداد) وسبع أخرى في مناطق متفرقة في الرصافة (الجانب الشرقي لبغداد).

كما قتل أربعة مدنيين وشرطي وأصيب 14 آخرون بينهم أربعة من رجال الشرطة بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من ساعة عقبة بن نافع في منطقة الكرادة وسط بغداد، بحسب مصدر في الشرطة العراقية.
وقتل موظفان يعملان في المحكمة المركزية العراقية وجرح اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة وضعت تحت خزان الوقود في سيارتهما فوق جسر الجمهورية القريب من المنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد، بحسب مصدر أمني.
وأضاف أن اخوين يعملان ضابطين في الجيش العراقي قتلا بنيران مسلحين مجهولين داخل سيارتهم في حي راغبة خاتون شمال بغداد، حسبما أفاد مصدر في الداخلية العراقية.
وقتل شرطي وجرح ثلاثة آخرون خلال اشتباكات مع مسلحين مجهولين في حي الدورة جنوب العاصمة. وأشار المصدر إلى أن المسلحين لاذوا بالفرار.
وفي هجوم آخر، قتل مدنيان وأصيب عشرة آخرون بانفجار عبوة ناسفة وضعت داخل سيارة أجرة كانت في الشارع الرئيسي في سوق الشورجة التجاري الذي يعد من اكبر أسواق بغداد.
وقد لوحظ في الآونة الأخيرة تكرار الهجمات التي تستهدف الأسواق في بغداد وضواحيها.
وفي حي اليرموك غرب العاصمة قتل رجل شرطة وأصيب اثنان آخران بسقوط قذيفة هاون بالقرب من دوريتهم بحسب مصدر في الشرطة.
وفي الموصل، أعلن الرائد احمد محمد من الشرطة العراقية مقتل ستة أشخاص بينهم شرطي وشرطية في هجمات متفرقة في المدينة.
وفي الديوانية أكد مصدر في الشرطة العثور على جثة مترجم يعمل لدى القوات الأميركية بعد خطفه مساء الثلاثاء.

وفي شمال محافظة، قال مأمون عجيل مدير الطب العدلي في المحافظة إن الشرطة العراقية انتشلت عشر جثث صباح اليوم من نهر دجلة بالقرب من بلدة الصويرة احدها مقطوعة الرأس وتم التعرف على واحده منها فقط.
وفي الديوانية، أفاد مصدر في الشرطة بالعثور على جثة مترجم يعمل مع القوات الأميركية بعد خطفه مساء الثلاثاء.

XS
SM
MD
LG