Accessibility links

logo-print

سعي أميركي لزيادة عدد قوات الأمن العراقية وتعزيز دورها


وافق وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد يوم أمس على اقتراح قدمه مسؤولون عسكريون اميركيون وعراقيون بزيادة عديد قوات الامن العراقية الى اكثر من 325 الف عنصر وتسريع عملية تدريبها.
ولم يحدد رامسفيلد العدد الاضافي للقوات الامنية العراقية الذي سيضاف الى القوات المتواجدة الان ، لكن الخبراء من كلا الطرفين يشيرون الى زيادة قد تصل الى 325 الفا في اجمالي عديد القوات العراقية .
وافادت محطة "سي بي اس" الأميركية الاثنين الماضي ان الجنرال جورج كيسي قائد القوات الاميركية في العراق سيوصي بزيادة عدد القوات العراقية بحوالى مئة الف عنصراضافي . لكن مسؤولين في البنتاغون رفضوا الكشف عن اسمائهم اعتبروا ان تعزيز الوحدات العراقية سيتطلب 32 الفا و500 جندي اضافي، مؤكدين ان عدد مئة الف جندي مرتفع جدا.
وقال رامسفيلد ان مقترح الزيادة قدمتها الحكومة العراقية والجنرال كيسي وكذلك الليوتنانت جنرال الاميركي مارتن ديمبسي المكلف تدريب قوات الامن العراقية.
وياتي اقتراح زيادة عدد القوات العراقية وتحسين تدريبها وتسليحها وسط تصاعد العنف الطائفي وهجمات المسلحين، ما ارغم الولايات المتحدة على ابقاء عدد من قواتها اكبر مما كان مخططا له في العراق لتعزيز القوات الامنية العراقية.
XS
SM
MD
LG