Accessibility links

أنطلاق فعاليات مهرجان دمشق المسرحي الثالث عشر


إنطلقت الأربعاء في صالة الاوبرا في "دار الاسد للثقافة والفنون" فعاليات مهرجان دمشق المسرحي الثالث عشر . ويستضيف المهرجان فرقا عربية و أجنبية تعرض أعمالها في صالات وحدائق واماكن اثرية في العاصمة السورية. وتستمر فعاليات هذا المهرجان 10 ايام.
وافتتح المهرجان وزير الثقافة رياض نعسان آغا بحضور عدد من الممثلين المصريين الكبار وبينهم نور الشريف وفاروق الفيشاوي وسميحة ايوب، ومن لبنان احمد الزين ومحمود سعيد.
وقال مدير المهرجان جهاد الزغبي ان المهرجان فرصة لتقديم اكبر فائدة ممكنة للجمهور والمختصين ويشارك فيه 25 عرضا سوريا و25 عرضا مسرحيا من عشرين دولة عربية بينها تونس والمغرب والاردن ومصر والعراق وفلسطين، وخمسة عروض مسرحية اجنبية من ايطاليا والسويد وقبرص وارمينيا.
وينطلق المهرجان تحت شعارالشباب مستقبل المسرح العربي، وتعرض مساء اليوم مسرحيات "النفق" للمخرج فايز قزق في مسرح الحمراء، و"كأس سقراط الاخيرة" للمخرج زيناتي قدسية في مسرح القباني، و"شوكولا" للمخرجة راغدة شعراني في صالة الاوبرا.
كما يحضر المهرجان فنانون ومخرجون ومتخصصون في المسرح من عدد من الدول العربية والاجنبية. وستقام ندوات فكرية ومحاضرات ومناقشات خلال المهرجان.
XS
SM
MD
LG