Accessibility links

الطالباني يصل إلى باريس ويلتقي شيراك اليوم


قال وزير الخارجية العراقية هوشيار زيباري إن زيارة الرئيس العراقي جلال الطالباني إلى فرنسا تأتي بدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي جاك شيراك.
وأضاف زيباري في حديث مع "راديو سوا" أن الطالباني سيطلب مع نظيره الفرنسي دعم العراق في مجالات كثيرة، لافتا إلى أهمية فرنسا كشريك دولي مع العراق.
وكان الطالباني قد وصل مساء الأربعاء إلى فرنسا لإجراء محادثات مع نظيره الفرنسي.
ويلتقي الطالباني إضافة إلى شيراك، وزير الخارجية الفرنسية فيليب دوست بلازي ورئيس الجمعية الوطنية جان لوي دوبري، كما سيزور معهد العلاقات الدولية الفرنسي ومعهد العالم العربي. وفي حديث إلى صحيفة لو فيغارو الفرنسية، قال الطالباني: "إن انسحاب القوات الأميركية من بلاده سيكون له آثار كارثية على العراق وعلى الشرق الأوسط والعالم بأسره."على الصعيد الأمني، نفى عضو مجلس النواب القيادي في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق هادي العامري الأنباء التي تحدثت عن سقوط قذائف هاون على مقر عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس في منطقة الكرادة بالعراق. ولفت العامري في حديث مع "راديو سوا" إلى أن منطقة الكرادة تقصف وتضرب يوميا.
في المقابل، أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبد الكريم خلف إلى سقوط قذيفة هاون في ساحة الحسين في الكرادة بعيدا عن مقر عبد العزيز الحكيم تسببت بإصابة ثلاثة من الحراس الموجودين في المكان.
XS
SM
MD
LG