Accessibility links

الجيش الأميركي في العراق يعلن مقتل قيادي كبير في تنظيم القاعدة في مدينة الرمادي


أعلن الجيش الأميركي في بيان له الخميس أنه قتل قياديا كبيرا في تنظيم القاعدة يدعى رافع عبد السلام حمود العيثاوي بقصف جوي استهدف سيارته في مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار غرب العراق.

وقال البيان إن طائرة أميركية قصفت سيارة العيثاوي الملقب بأبو طه والمعروف بأمير الشامية بصاروخ موجه بأشعة الليزر في الرمادي مع سائقه وقتل على الفور.

وأضاف البيان أن العيثاوي معروف بإيوائه للمقاتلين الأجانب الذين يدخلون العراق بصورة غير شرعية لكي يشنوا هجمات ضد المدنيين الأبرياء العراقيين وقوات التحالف.
وأشار البيان إلى أن العيثاوي هو قيادي في تنظيم القاعدة الذي بدأ يتضاءل في العراق.

وتشهد مدينة الرمادي مواجهات متواصلة بين الجنود الأميركيين والمتمردين الذين يحاربون لصالح تنظيم القاعدة. وكان متحدث باسم الجيش الأميركي أعلن الأسبوع الماضي أن قوات مشاة البحرية المارينز تقاتل هناك من أجل استعادة السيطرة على المدينة.

من ناحية أخرى، أعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية الخميس مقتل شخص وإصابة 22 آخرين نتيجة انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق العاصمة بغداد.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن مدنيا واحدا على الأقل قتل وأصيب 22 آخرون بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محل لحوم الحسناوي في منطقة بغداد الجديدة.

ومن جانبه، أكد مصدر في مستشفى ابن النفيس استلام خمسة جرحى بينهم ثلاثة أطفال في سن العاشرة.

كما أعلن مصدر أمني عراقي الخميس مقتل عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة بغداد مع زوجته وابنه على يد مسلحين مجهولين بالقرب من بناية الكلية في منطقة الوزيرية شمال بغداد.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن مسلحين مجهولين هاجموا الدكتور جاسم محمد الذهبي عميد كلية الإدارة والاقتصاد وقتلوه بالحال مع زوجته التي تعمل موظفة في الكلية ذاتها ونجله.

وأضاف قائلا إن الحادث الإرهابي وقع صباح الخميس لدى وصول العميد بالقرب من مبنى الجامعة بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.
XS
SM
MD
LG