Accessibility links

هل ينتزع المحرق كأس الاتحاد الآسيوي من حامل اللقب الفيصلي؟


يحل الفيصلي الأردني ضيفا على المحرق البحريني غدا الجمعة على إستاد البحرين الوطني بالرفاع في إياب نهائي الدورة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويبحث أصحاب الأرض عن المعجزة من أجل الظفر باللقب الذي يحمله الفيصلي بعد الخسارة الثقيلة صفر-3 في الذهاب الجمعة الماضي في عمان والتي جعلت الفريق الأردني الأوفر حظا للاحتفاظ باللقب.
ويحرص رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام على حضور المباراة وسيقوم بتتويج الفريق البطل وتوزيع الميداليات الذهبية والفضية على لاعبي الفريقين.
وباتت مهمة المحرق صعبة في تحقيق حلمه وإدخال أول كأس خارجية خزينته المتخمة بالألقاب المحلية، إذ يتعين عليه الفوز برباعية نظيفة. فيما يملك الفيصلي أكثر من فرصة، وهي الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدفين. أما في حال الخسارة صفر-3 يلعب الفريقان وقتا إضافيا ثم يحتكمان لركلات الترجيح إذا ما بقيت النتيجة على حالها.
ويدخل المحرق المباراة بإدارة فنية جديدة بعد إقالة مدربه البرتغالي كارلوس ألينيو بعد الذهاب. وعللت إدارة النادي أسباب الإقالة إلى التغييرات الخاطئة التي أجراها المدرب في الشوط الثاني وساهمت في التعرض للخسارة القاسية. وأسندت المهمة إلى المدرب المحلي خليفة الزياني الخبير بالكرة البحرينية والذي قاد المحرق إلى العديد من البطولات المحلية آخرها لقب بطل الدوري في الموسم الماضي.
وسيعول الزياني على جهود لاعبيه الشباب إلى جانب أصحاب الخبرة والدوليين، وسيرمي بكل ثقله في الجانب الهجومي بالاعتماد على طريقة 3-4-3 وإشراك ثلاثة مهاجمين منذ البداية وهم البرازيلي نيلسون سيلفا (ريكو) والنيجيري جيسي جون وعبد الله الدخيل.
وسيعتمد الزياني بشكل أساسي في خط الدفاع، الذي يعاني من ثغرات واضحة، على العملاق إبراهيم المشخص الذي غاب عن مباراة الذهاب بداعي الإيقاف، ومعه جاسم الجبن والفرنسي ريشار ماسولين ومن خلفهم الحارس الدولي علي حسن.
وفي الجانب الآخر، من المتوقع أن يعتمد المدرب العراقي عدنان حمد أسلوبا حذرا يتركز بشكل خاص على الشق الدفاعي والقيام بهجمات معاكسة سريعة واستغلال اندفاع لاعبي الفريق المضيف وفرض الرقابة اللصيقة عليهم للخروج بأفضل نتيجة ايجابية تمكنه فريقه من الاحتفاظ بالكأس.
ويقود المباراة طاقم تحكيم إماراتي بقيادة الدولي محمد عمر يعاونه الإيراني إسماعيل سفيري والسعودي حمدي الكادري.
XS
SM
MD
LG