Accessibility links

ناسا تستعد لإطلاق مكوك الفضاء ديسكفري


ناسا تستعد لإطلاق مكوك الفضاء ديسكفري

تجري الاستعدادات في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا لإطلاق مكوك الفضاء الاميركي ديسكفري حيث تم رفعه وجرى تزويده بخزان وقوده الخارجي وصاروخين لتقوية دفعه إلى الفضاء يوم الاربعاء استعدادا لقيامه برحلة أخرى الشهر المقبل.
وقالت جيسيكا ري المتحدثة باسم مركز كنيدي الفضائي إن ادارة الطيران والفضاء الامريكية )ناسا) تعتزم إجراء اختبارات لمدة أسبوع للتيقن من سلامة التوصيلات الكهربائية والميكانيكية قبل نقل المكوك إلى منصة الاطلاق.
وسينقل المكوك الذي من المقرر ان يطلق إلى الفضاء يوم السابع من ديسمبر كانون الاول إلى مدار حول الارض قسما آخر من الاطار المعدني لمحطة الفضاء الدولية التي أُنشئ نصفها حتى الآن.
وستكون هذه ثاني رحلة لتجميع محطة الفضاء الدولية منذ استأنفت ناسا رحلات أسطول مكوك الفضاء بعد كارثة المكوك كولومبيا عام 2003.
وتحتاج ناسا إلى 14 رحلة أخرى لاتمام بناء المحطة الفضائية الدولية. كما تحتاج الى مهمتين لمكوك الفضاء لنقل معدات ثقيلة وقطع غيار الى المحطة واجراء مهمة صيانة أخيرة للتلسكوب هابل قبل ان يتقاعد اسطول مكوك الفضاء عام 2010.
وأثناء المهمة المقرر ان تستمر 11 يوما للمكوك ديسكفري سيركب رواد الفضاء الاطار الدائري الجديد للمحطة الفضائية ويجهزونها بالاسلاك لتتمكن من استخدام الاذرع الشمسية التي ركبها أفراد الطاقم السابق للمحطة في سبتمبر ايلول.
XS
SM
MD
LG