Accessibility links

logo-print

مصرتشارك بأربعة لاعبين في البطولة الافريقية للتنس




أكمل المنتخب المصري للتنس إستعداداته لخوض منافسات البطولة الافريقية الثانية للتنس التي ستقام الاحد على ملاعب المركز الاولمبي باستاد المنزه بتونس ضمن 21 دولة افريقية تشارك في البطولة التي تستمر حتى 12 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
وقال اسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد المصري للتنس ان البطولة ستشهد منافسات ساخنة بعد أن رصد الاتحاد الافريقي جوائز مالية كبيرة.
وأضاف الشافعي لوكالة أنباء رويترز قبل مغادرة بعثة منتخب مصر القاهرة متوجهة الى تونس يوم الجمعة أن المنتخب المصري يأمل في تقديم مستوى جيد يساعد على التأهل للبطولات الدولية خاصة وأن لاعبي المنتخب مرشحون للفوز ضمن أصحاب المراكز الاولى.
وتشارك مصر بأربعة لاعبين هم كريم ومحمد مأمون ونهال طارق وماجي عزيز.
ورصد الاتحاد الافريقي 50 الف دولار كجوائز للفائزين كما يحصل الفائز في مسابقة الرجال على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة الحسن الثاني للتنس التي ستقام بالمغرب في ابريل نيسان القادم وهي بطولة تدخل ضمن بطولات التصنيف العالمي ويبلغ مجموع جوائزها نصف مليون دولار.
وتشارك في البطولة الافريقية بتونس 21 دولة في مقدمتها تونس ومصر وزيمبابوي وجنوب افريقيا والجزائر والمغرب والكاميرون وساحل العاج.
وتشتمل بطولة افريقيا الثانية على خمس مسابقات اثنتان منها في فردي الرجال والسيدات واثنتان للزوجي رجال وسيدات ومسابقة خامسة تقام في اليوم الأخير بين أقوى دولتين من خلال نتائج الفردي للرجال والسيدات وتشتمل على مباراتين للرجال ومثلهما للسيدات. وفي حال التعادل تقام مباراة مختلطة فاصلة.
XS
SM
MD
LG