Accessibility links

نيغروبونتي يجري مباحثات في بغداد مع المالكي والعبيدي


أجرى مدير الاستخبارات القومية الأميركية جون نيغروبونتي مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد بحضور وزير الدفاع عبد القادر العبيدي.
وقال محمد العسكري المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع إن العبيدي بحث مع نيغروبونتي عددا من المسائل الأمنية ومكافحة الإرهاب.
من ناحيته، قال عضو مجلس النواب عن كتلة الائتلاف حيدر العبادي إن زيارة نيغروبونتي تأتي لمزيد من البحث بشان الاتفاقات الأمنية بين البلدين.
وأضاف العبادي في لقاء مع "راديو سوا" أن المشاورات ما زالت جارية بشأن تسليم المسؤوليات الأمنية للعراقيين.على الصعيد الأمني، أعلن الجيش الأميركي في العراق في ثلاثة بيانات أصدرها الجمعة مقتل سبعة جنود أميركيين في هجمات متفرقة.
فقد جاء في البيان الأول أن ثلاثة جنود قتلوا الخميس في انفجار قنبلة لدى مرور آليتهم شرق بغداد.
وقال البيان الثاني إن ثلاثة من مشاة البحرية توفوا الخميس متأثرين بجروح أصيبوا بها نتيجة تعرضهم لعمل عدائي في محافظة الأنبار.
وأشار البيان الثالث إلى أن أحد مشاة البحرية توفي أيضا متأثرا بجروح أصيب بها في المحافظة ذاتها.
ويذكر أن محافظة الأنبار التي تضم مدينتي الرمادي والفلوجة هي معقل للمتمردين السنة وتشهد معارك يومية بيم القوات الأميركية وأولئك المتمردين.
وبمقتل الجنود السبعة يرتفع إلى تسعة عدد الجنود الأميركيين الذين قضوا في العراق منذ بداية الشهر الحالي. وكان 104 جنود قد قتلوا في الشهر الماضي.
XS
SM
MD
LG