Accessibility links

logo-print

الشرطة العراقية تقتل عشرات المسلحين من تنظيم القاعدة وتلقي القبض على عدد آخر


أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية العميد عبد الكريم خلف مساء السبت مقتل 53 مسلحا من تنظيم القاعدة في اشتباكات مع قوات الشرطة الوطنية التابعة لوزارة الداخلية جنوب بغداد.

وقال إن الشرطة تلقت معلومات استخباراتية عن موقع تواجد هؤلاء المسلحين في منطقة التويثه جنوب بغداد.
وعلاوة على قتل 53 منهم القي القبض على 16 مسلحا وأحرق نحو 40 عربة تابعة لهم.

وأكد الناطق أن هؤلاء الإرهابيين أرادوا أن يعبثوا بأمن هذه المنطقة التي تحوي منشآت حكومية حيوية.

هذا وقد لقي اثنان من المارة مصرعهما وجرح خمسة آخرون لدى انفجار سيارة ملغومة استهدفت دورية للشرطة في مدينة الصدر ببغداد، كما قتل ثلاثة من عمال المخابز إثر تعرضهم لإطلاق نار في حي الجامعة غرب العاصمة.

وقالت مصادر في الشرطة إن مدنيَيْن قتلا وجُرح خمسة آخرون خلال هجمات عشوائية في حي الحمراء في بغداد.

وقالت الشرطة العراقية إن سيارة ملغومة انفجرت في حي الطالبية الشرقي القريب من مدينة الصدر مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة بينهم أربعة من رجال الشرطة.

وذكرت الشرطة أن مسلحين في سيارة فتحوا النار فقتلوا شخصين وأصابوا خمسة آخرين في غرب بغداد وأضافت أنها عثرت على جثتين في مكانين مختلفين من بغداد عليهما علامات على تعذيب وآثار إطلاق نار.

وأفادت بأن اثنين من حرس رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أصيبا حينما فتح مسلحون النار على سيارتهم في اليوسفية التي تبعد 15 كيلومترا جنوبي بغداد.

وقتل مسلحون بالرصاص خمسة أشخاص في حوادث مختلفة بالموصل التي تبعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

وانفجرت سيارة ملغومة انفجرت في بلدة المحمودية التي تبعد 30 كيلومترا عن بغداد مما أدى لمقتل مدني واحد وإصابة ثلاثة آخرين.

وانفجرت دراجة هوائية ملغومة في سوق مزدحمة في الصويرة التي تبعد 40 كيلومترا جنوب بغداد مما أدى لإصابة 11 شخصا.

وقال قائد الشرطة في الديوانية إن أربعة مسلحين في سيارة قتلوا بالرصاص مدنيا بوسط الديوانية جنوبي بغداد. واعتقلت الشرطة الفاعلين.
XS
SM
MD
LG