Accessibility links

logo-print

مشرع فلسطيني يتوقع الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية من الكفاءات خلال يومين


أعلن النائب الفلسطيني مصطفى البرغوثي الذي يقوم بمهمة وساطة بين حركتي فتح وحماس أن العمل جار على وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية من الكفاءات، وتوقع الإعلان عن هذا الاتفاق في غزة خلال يومين.

والتقى البرغوثي مساء السبت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وتوجه بعدها مباشرة إلى غزة للقاء رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية وذلك في إطار جهود الوساطة التي يبذلها بين الطرفين لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة.

وقال البرغوثي في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية إثر انتهاء اجتماعه مع عباس إنه التقى مساء السبت الرئيس عباس وأجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الموجود في دمشق والذي أبدى تأييده الواضح لجهود تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.
وأضاف أن الرئيس عباس كان إيجابيا للغاية وأنه معني بالتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن.

وتابع البرغوثي بلهجة متفائلة أنه تم وضع الخطوط العامة لتشكيلة الحكومة وتركيبتها وبرنامجها وكذلك كتاب تكليفها القادر على فك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وأضاف قائلا إن لقاءه مع هنيه هذه الليلة هو لوضع اللمسات الأخيرة للاتفاق وأعرب عن اعتقاده أنه سيمهد للقاء خلال اليومين القادمين بين هنيه وعباس في غزة للإعلان عن اتفاق تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.
XS
SM
MD
LG