Accessibility links

هولندا تغير نشاط مصنع ضخم لإنتاج الميثانول لإنتاج الوقود الحيوي


أعلن اتحاد لمستثمرين هولنديين وبلجيكيين شراء مصنع لإنتاج الميثانول لتغيير نشاطه ليصبح أول مصنع في العالم للميثانول الحيوي لينتج مليار لتر سنويا من البنزين الأخضر.
واشترى اتحاد بيوميثانول كيمي هولدينغ المصنع ويقع في منطقة ديلفدزيل شمال شرق هولندا من شركات أكزو نوبل ودي أس أم ودينيا الهولندية.
وأوقف العمل في المصنع قبل بضعة شهور بسبب منافسة شرسة من الدول المنتجة للنفط التي تستخدم الفائض لديها من الغاز الطبيعي لإنتاج ميثانول أحفوري بتكلفة مخفضة.
وقال بول هام المدير التنفيذي للاتحاد إنه سيقوم خلال الأشهر التسعة المقبلة بالتغييرات اللازمة لإنتاج الميثانول الحيوي مما سيجعله أول مصنع لإنتاج الميثانول الحيوي في العالم بهذا الحجم.
وقال هام إن الإنتاج سيبدأ بمئة كيلوطن من الميثانول الحيوي أي مئة مليون لتر وسيرتفع 10 أضعاف إلى ألف كيلوطن بعد فترة قصيرة.
ويطالب الاتحاد الأوروبي بتحويل 5.75 في المئة من استهلاك البنزين في دول الاتحاد والبالغ 50 مليون طن إلى استهلاك وقود حيوي.
وقال هام إن المصنع الجديد يمكنه المساهمة باثنين في المئة من النسبة المطلوبة.
وسيستخدم المصنع تقنية جديدة وعملية جدا لتصنيع الميثانول الحيوي من الغليسرين وهو منتج إضافي يتم إنتاجه أثناء إنتاج وقود الديزل الحيوي وهو نوع جديد من الوقود صديق البيئة يصنع من نباتات تحتوي على زيوت.
XS
SM
MD
LG