Accessibility links

logo-print

اشتباكات بين مسلحين وقوات أميركية وعراقية بعد صدور الحكم على صدام وأعوانه


اندلعت اشتباكات لفترة قصيرة بين مسلحين وقوات أميركية وعراقية في منطقة الاعظمية وشارع حيفا بعد صدور حكم الاعدام على صدام حسين.
وقالت الشرطة انه لم تقع اصابات لكنها اضافت ان امرأة قتلت واصيب عشرة بجروح خلال احتفالات اطلقت خلالها الاعيرة النارية في الهواء في بغداد.
ونبقى في منطقة الاعظمية ، حيث اسفر سقوط قذائف مورتر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 11اخرين ، فيما قالت الشرطة ان قذائف مورتر اخرى سقطت ايضا على حي ابو دشير مما ادى الى مقتل اثنين وجرح اربعة.
والى بلد ، حيث قال مركز التنسيق المشترك بين القوات الاميركية والعراقية في تكريت ان طائرات هليكوبتر اميركية قصفت بلدة بلد مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة بينهم شرطيان.
وفي كركوك ، قالت الشرطة ان انفجار عبوة ناسفة بالقرب من احدى الشاحنات أدى الى مقتل السائق واصابة اثنين.
اما في الحويجة ، فقد اسفر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دورية للشرطة عن اصابة خمسة اشخاص بينهم شرطيان.
الى ذلك ، قال الجيش الاميركي ان القوات المتعددة الجنسيات قتلت مسلحا في غارة بالقرب من اليوسفية ، كما عثرت على مخبأ كبير للاسلحة والمتفجرات في غارة اخرى بالقرب من بيجي اعتقلت خلالها 15 من المشتبه بهم.
وقد اعلن الجيش الاميركي الاحد ان جنديين اميركيين قتلا السبت، الاول في هجوم استهدف دوريته باسلحة خفيفة غرب بغداد، والثاني خارج اطار المعارك في محافظة الانبار، معقل التمرد السني غرب البلاد. وبمقتل هذين الجنديين يرتفع الى 2827 عدد الجنود الاميركيين الذي قتلوا في العراق منذ غزو هذا البلد في مارس /اذار 2003، حسب حصيلة اعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية.
XS
SM
MD
LG