Accessibility links

مانشستر يونايتد ينفرد بصدارة بطولة انكلترا مؤقتا


نيمانيا فيديتش في الدقيقة الـيسار يحتفل مع ريو فرديناند في الدقيقة الـوسط وكريستيانو رونالدو بعد تسجيل الهدف الثالث في مرمى بورتسموث


قدم لاعبو مانشستر يونايتد افضل هدية لمدربهم المخضرم الاسكتلندي السير اليكس فيرغوسون في الذكرى العشرين لتوليه الاشراف على النادي الانكليزي الشمالي العريق بفوزهم على بورتسموث 3-صفر في المباراة التي اقيمت السبت ضمن المرحلة العاشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وكان فيرغوسون تولى الاشراف على مانشستر يونايتد في 6 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1986 خلفا لرون اتكنسون لكنه احتاج الى اربعة مواسم قبل ان يقوده الى لقبه الاول في مسابقة الكأس عام 1990 ثم الدوري المحلي للمرة الاولى بعد صيام دام 24 عاما في موسم 92-93 قبل ان تكر سبحة الالقاب لتصل الى 19 لقبا محليا واوروبيا وقاريا علما بان الشياطين الحمر خاضوا 1109 مباراة باشرافه حتى الان وحققوا 634 فوزا.

وانفرد مانشستر يونايتد مؤقتا بصدارة الترتيب بفارق 3 نقاط عن منافسه تشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين والذي يلتقي خارج ارضه غدا مع جاره توتنهام.

على ملعب "اولدترافورد" حقق مانشستر يونايتد انتصاره الخامس على التوالي في الدوري بفوز عريض على بورتمسوث بثلاثية نظيفة.

ولم تمض دقيقتان حتى احتسب الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة واين روني داخل المنطقة فانبرى لها بنجاح الفرنسي لويس ساها.

وسيطر مانشستر على مجريات اللعب تماما وسرعان ما اضاف هدفا ثانيا عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من 30 مترا اطلقها البرتغالي كريستيان رونالدو لتعانق شباك بورتسموث في الدقيقة الـ10.

وكان بوسع مانشستر يونايتد ان يرفع غلته من الاهداف لكن لاعبيه تنافسوا على اهدار الفرصة تلو الاخرى. في المقابل كاد ماتيو تايلور يقلص الفارق عندما اطلق كرة قوية من خارج المنطقة بيسراه لكن الحارس الهولندي العملاق ادوين فان در سار ابعد الكرة في اللحظة الاخيرة الى ركلة ركنية لم تثمر في الدقيقة الـ43.

وفي مطلع الشوط الثاني اشرك مدرب بورتسموث هاري ردناب مهاجم مانشستر يونايتد السابق المخضرم اندي كول لزيادة فعالية خط الهجوم لكن من دون فائدة.

وارتمى فان در سار على كرة زاحفة اطلقها بنجاني مواراواري في الدقيقة الـ47 ، وكاد روني يضيف الهدف الثالث عندما قام بلعبة مشتركة رائعة مع ساها لكن كرته مرت الى جانب القائم الايسر في الدقيقة الـ49.

ونجح مانشستر في اضافة الهدف الثالث عندما مرر غاري نيفيل كرة عرضية تطاول لها المدافع الصربي نيمانيا فيديتش براسه داخل شباك الحارس الدولي السابق ديفيد جيمس في الدقيقة الـ66.

وانقذ جيمس مرماه من هدف اكيد عندما انفرد به ساها وحول كرته القوية الى ركلة ركنية في الدقيقة الـ71.

يذكر ان بورتمسوث فشل في الفوز على مانشستر في عقر داره منذ عام 1957.

وواصل ليفربول عروضه الجيدة في الاونة الاخيرة وتغلب على ضيفه ريدينغ بهدفين سجلهما مهاجمه الهولندي ديرك كويت في الدقيقتين 14 و73.

وجاء الهدف الاول بعدما مرر القائد ستيفن جيرارد كرة عرضية وصلت الى المهاجم العملاق بيتر كراوتش الذي حولها برأسه لتجد في طريقها كويت الذي اطلقها بيمناه ومن اللمسة الاولى داخل شباك ريدينغ.

وكان كراوتش وراء الهدف الثاني لكويت عندما تصدى الحارس ماركوس هانمان لرأسية العملاق اثر ركلة ركنية فتابعها الهولندي بيسراه داخل المرمى.

ولم يخسر ليفربول على ارضه منذ 21 مباراة وتحديدا منذ سقوطه امام تشلسي 1-4 في كانون الاول/ديسمبر الماضي جامعا خلال هذه الفترة 57 نقطة من 63 نقطة.

وعلى ملعب "كريفن كوتيج" في لندن خرج فولهام فائزا على زائره ايفرتون بهدف سجله لاعب وسطه الدنماركي كلوس ينسن بكرة ارتطمت بساق لي كارسلي وخدعت حارسه الاميركي تيم هاورد في الدقيقة الـ66.

وحقق واتفورد الصاعد الى الدوري الممتاز هذا الموسم اول فوز له فيه وكان على ميدلزبره بهدفين سجلهما مدافع الثاني جوناثان وودغايت خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ6 واشلي يونغ في الدقيقة الـ60.

وفاز ايضا تشارلتون اتلتيك على مانشستر سيتي بهدف سجله مهاجمه دارن بنت في الدقيقة الـ28.

وسقط بولتون للمرة الثانية على التوالي على ارضه امام ويغان صفر-1 بهدف سجله لي ماكالو في الدقيقة الـ79. وكان بولتون مني بهزيمة نكراء على ارضه امام مانشستر يونايتد صفر-4 السبت الماضي ايضا.

وعلى ملعب "سانت جيمس بارك" استمرت معاناة نيوكاسل بخسارته امام ضيفه شيفيلد يونايتد بهدف سجله داني ويبر في الدقيقة الـ68 ليرفع رصيد فريقه الى 9 نقاط في المركز الثامن عشر فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 8 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وتختتم المرحلة الاحد فيلعب وست هام مع ارسنال واستون فيلا مع بلاكبيرن.
XS
SM
MD
LG