Accessibility links

رين يلحق بليون الخسارة الاولى هذا الموسم ومرسيليا يسقط في بطولة فرنسا


الحق رين بضيفه ليون حامل اللقب في الاعوام الخمسة الماضية والمتصدر خسارته الاولى هذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر السبت على استاد "روت دو لوريان" في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي.

ولم يتمكن ليون الذي افتقد جهود قلب دفاعه البرازيلي كريس الموقوف ومواطناه فريد وكلاوديو كاسابا والمدافع السويسري باتريك مولر للاصابة من العودة الى اجواء المباراة رغم ان ستيفان امبيا سجل هدف المباراة الوحيد باكرا في الدقيقة 13.

ولعب ليون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 بعد طرد نجمه البرازيلي جونينيو لحصوله على بطاقة حمراء.

وكان ليون يمني نفسه بتحقيق فوزه الخامس عشر على التوالي 4 في مسابقة دوري ابطال اوروبا وواحد في مسابقة الكأس المحلية الا ان رين المتعثر حرمه من ذلك دون ان يقلل من فرص تتويج فريق المدرب جيرار هوييه باللقب السادس على التوالي اذ سقط ملاحقه مرسيليا على ملعبه "فيلودروم" امام ضيفه لوريان بهدف لاندري الن جينياك في الدقيقة الـ48 ليسقط الى المركز الرابع.

وعلى استاد "نونجيسير" حقق ليل فوزا ثمينا على مضيفه فالنسيان بثلاثية نظيفة سجلها نيكولا فوفيرغ في الدقيقة الـ24 وفلوران براتو في الدقيقة الـ61 خطأ في مرمى فريقه ويوهان كابايه في الدقيقة الـ90 ليصعد الى المركز الثاني موقتا بانتظار مباراة نانسي مع بوردو غدا الاحد.

وعلى استاد "بونال" قاد غيران نداو سوشو للفوز على ضيفه تروا بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ67 ليصعد بفريقه الى المركز الثالث موقتا برصيد 21 نقطة وبفارق الاهداف عن ليل.

وعلى استاد "جوفري غيشار" حقق سانت اتيان فوزا كبيرا على ضيفه تولوز بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فينسان هونيون في الدقيقة الـ11 وبافيتمبي غوميز في الدقيقة الـ23 و87 ليصعد سانت اتيان الى المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

وعلى استاد "ابي ديشان" سقط اوكسير امام ضيفه لومان بهدفين لكانغا اكالي في الدقيقة الـ57 ولويجي بييروني في الدقيقة الـ80 من ركلة جزاء مقابل ثلاثة اهداف للغيني اسماعيل بانغورا في الدقيقتين الـ15 و81 من ركلة جزاء والدقيقة الـ90 الذي رفع رصيده الى 7 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم لن العاجي ارونا ديندان.

وعلى استاد "لويس الثاني" تعادل موناكو مع ضيفه نيس دون اهداف واضاع مهاجم الاخير هونوراتو كامبوس ايدرسون ركلة جزاء في الدقيقة 86.

كما تعادل سودان مع ضيفه نانت بهدف لغريغوري بوجول في الدقيقة الـ61 مقابل هدف لديمتري باييه في الدقيقة الـ43.
XS
SM
MD
LG