Accessibility links

رئيس وزراء الأردن يدعو إلى الاهتمام باللغة العربية الفصحى


دعا رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت الوزارات والمؤسسات الحكومية الاردنية الى الاهتمام باللغة العربية الفصحى باعتبارها جزءا من الهوية الثقافية العربية.
وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية بترا ان البخيت اصدر تعميما إلى عدد من الوزارات والدوائر الحكومية يدعوها إلى الاهتمام باللغة العربية الفصحى وتوظيفها في مختلف مجالات الحياة باعتبارها جزءا من الهوية الثقافية للامة العربية.
وأضافت أن ذلك جاء في كتاب رسمي بناء على تنسيب من وزير الثقافة عادل الطويسي إلى وزارات البلديات والاشغال العامة والاسكان والصناعة والتجارة وأمانة عمان الكبرى.
ويأتي هذا الاهتمام الحكومي باللغة العربية الفصحى لمعالجة ممارسات خاطئة في استخدام اللغة العربية في الحياة العامة واتخاذ اجراءات لتصويبها.
ومن الاجراءات التي سيتم اتخاذها على سبيل المثال تعريب اسماء المحال التجارية المرخصة واشتراط الاسماء العربية التي سترخص في المستقبل وكتابة الاسم المرادف للاسم الاجنبي على اليافطات باللغة العربية في حال كان اسم المحل لماركة أجنبية لا يمكن تعريبها.
وينص هذا التعميم على التأكيد على نشر الاعلانات التجارية في الصحف باللغتين العربية والانكليزية في حال كان الاعلان بالانكليزية، وتوحيد التهجئة الانكليزية لاسماء المدن والقرى الاردنية في الشوارع والطرق الخارجية في كافة انحاء المملكة الاردنية.
XS
SM
MD
LG